أعداد المقبولين لأداء فريضة الحج قليلة بعد تحديد الأعمار

أعداد المقبولين لأداء فريضة الحج قليلة بعد تحديد الأعمار

أعداد المقبولين لأداء فريضة الحج قليلة بعد تحديد الأعمار

 

أشارت مصادر حكومية سورية، إلى أنه تم تحديد أعمار الذين تم قبولهم لأداء فريضة الحج لهذا العام بعدما تم الانتهاء من التسجيل على المنصة التي تم تخصيصها لهذا الغرض، وذلك بقبول طلبات من مواليدهم 1957 وما دون، لافتة إلى أن هناك بعض الأشخاص من الممكن أن يكون معهم مرافق أو محرم وبالتالي من الممكن أن تكون أعمار هؤلاء أصغر.

 

بينما أكد مصدر في وزارة الأوقاف إن أعداد المقبولين لأداء فريضة الحج قليلة، لافتا إلى أن الوزارة ستعلن اليوم جداول المقبولين لأداء فريضة الحج لعام 2024.

ونقل موقع “هاشتاغ” عن المصدر، أنه تم رفض العديد من المكاتب السياحية “أفواج الحج” لعدم اكتمال الأوراق لجهة التراخيص السياحية، والخبرة الدينية للمطوف التي لا يجب أن تقل عن 10سنوات خبرة، بالإضافة للمرشد الديني المرخص من وزارة الأوقاف.

 

 

من جهته، كشف وزير السياحة محمد رامي مرتيني، لصحيفة الوطن، أنه تمت الموافقة على جميع طلبات المكاتب السياحية المختصة بالحج والعمرة، مجدداً تأكيده على أن دور المكاتب لوجستي من الإقامة والإطعام وحجوزات الطيران وغير ذلك من هذه الخدمات اللوجستية، مضيفاً: وبالتالي فإن المواطن ليس ملزماً باللجوء إلى المكتب بل له الخيار في ذلك.

 

ولفت مرتيني لصحيفة الوطن، إلى أن المجال مفتوح لجميع المكاتب المختصة بالحج والعمرة وذلك لتقديم أفضل الخدمات والأسعار.

وتناقلت صفحات محلية عن تكلفة رحلة الحج لهذا العام، والتي تراوحت بحسب المكاتب السياحية ما بين 85 مليون ليرة سورية الى 200 مليون ليرة.

 

وكالة صدى الواقع السوري-فدنك Vedeng

 

 

 

شارك الخبر على التواصل الاجتماعي :

إرسال التعليق

ربما تكون قد فاتتك