إصابة في هجوم مسلح على مبنى السفار الأمريكية في بيروت واعتقال احدهم

إصابة في هجوم مسلح على مبنى السفار الأمريكية في بيروت واعتقال احدهم

إصابة في هجوم مسلح على مبنى السفار الأمريكية في بيروت واعتقال احدهم

 

تعرض مبنى السفارة الأمريكية في بيروت، في منطقة عوكر شرق العاصمة بيروت، لإطلاق نار كثيف صباح اليوم، قال شهود عيان إنه دام نحو نصف ساعة.

 

وقد تضاربت الأنباء حول عدد منفذي الهجوم بين شخص منفرد أو أكثر، وأفادت وسائل إعلام بأن مجموعة مسلحة من ثلاثة عناصر هاجمت السفارة، فيما تأكدت إصابة أحد المهاجمين ونقله إلى المستشفى، وكما أصيب شخصان من حرس السفارة بشكل طفيفة.

كما تحدثت معلومات عن توقيف الجيش اللبناني أحد مطلقي النار، وعلى الفور شهدت المنطقة انتشاراً أمنياً للجيش اللبناني، وتوجهت سيارات الإسعاف إلى محيط السفارة، كما تم قطع الطريق المؤدية إلى السفارة الأميركية. 

 

وقد تبين من الصور المتداولة لمطلق النار وجود شعار تنظيم “داعش” على جعبة البندقية التي كان يرتديها خلال إطلاق النار، فيما لم يتم تأكيد بعد وقوف التنظيم وراء هذا الهجوم.

 

وأعلن الجيش اللبناني، إصابة سوري وتوقيفه، عقب إطلاقه النار تجاه مبنى السفارة الأمريكية في بيروت، في حين يتم البحث عن مسلح آخر هارب.

وقال الجيش اللبناني في بيان: “تعرضت السفارة الأميركية في منطقة عوكر إلى إطلاق نار من قبل شخص يحمل الجنسية السورية”.

وأضاف البيان أن عناصر الجيش المنتشرين في المنطقة ردوا على مصادر النيران، “ما أسفر عن إصابة مطلق النار، وتم توقيفه ونقله إلى أحد المستشفيات للمعالجة”.

وأشار البيان إلى أن وحدات الجيش المنتشرة بمحيط السفارة الأميركية في عوكر، أجرت عملية تفتيش للبقعة المحيطة، وتعمل على تنفيذ الإجراءات الأمنية اللازمة لحفظ أمن المنطقة.

من جهتها، أكدت السفارة الأمريكية في لبنان، ورود أنباء عن إطلاق نار بسلاح خفيف في محيط مدخل السفارة، لافتة إلى أن مبنى السفارة وطاقم العاملين في أمان.

وذكرت السفارة في بيان: “التحقيقات جارية، ونحن على تواصل وثيق مع جهات إنفاذ القانون في لبنان”.

 

وكالة صدى الواقع السوري-فدنك Vedeng

 

شارك الخبر على التواصل الاجتماعي :

إرسال التعليق

ربما تكون قد فاتتك