إطلاق سراح ضباط وعناصر في الأمن السوري بالسويداء بعد الإفراج عن شاب

إطلاق سراح ضباط وعناصر في الأمن السوري بالسويداء بعد الإفراج عن شاب

إطلاق سراح ضباط وعناصر في الأمن السوري بالسويداء بعد الإفراج عن شاب

 

أفرجت مجموعات محلية في محافظة السويداء في الجنوب السوري، ليلة أمس، عن ضابط وثلاثة عناصر من الأجهزة الأمنية، عقب إطلاق سراح طالب جامعي من المحافظة، اعتقله جهاز الأمن قبل شهرين في محافظة اللاذقية،التي كان يدرس فيها، بتهمة “النيل من هيبة الدولة”.

وقالت شبكة “السويداء 24” أن فصيل “تجمع أحرار جبل العرب”، أفرج عن ثلاثة عناصر من فرع أمن الدولة مع سيارتهم، بعد التأكد من وصول الشاب داني عبيد، إلى السويداء.

 

كما أفرجت مجموعة محلية أخرى عن العقيد محمد سليمان. ونشر الموقع فيديو يظهر استقبال أهالي السويداء للطالب الجامعي المفرج عنه.

 

ونتيجة لاستمرار اعتقاله شهدت المُحافظة توتر أمني واحتجاز ضباط وعناصر أمن من قبل مجموعات أهلية، الأمر الذي أفضى لأطلاق سراحه فجر أمس.

 

وكانت مجموعات أهلية، احتجزت ضباطاً وعناصر، بينهم رئيس فرع الهجرة والجوازات في السويداء، الخميس الماضي، رداً على استمرار اعتقال الطالب الجامعي، ثم أفرجت عن ضباط بعد وعود بإطلاق سراحه، وتحفظت على آخرين تحسباً لتراجع الأجهزة الأمنية عن وعودها.

واعتبر والد الشاب، أن الأهالي اضطروا إلى احتجاز الضباط، بسبب عدم تعامل القضاء الذي تهيمن عليه الأجهزة الأمنية، بشكل قانوني مع قضية ابنه، قائلاً إنه تعرض “لتعذيب وحشي” في المعتقل.

وتزامنت هذه التوترات مع وصول تعزيزات عسكرية من دمشق إلى السويداء، على مدى الأيام الأربعة الماضية.

حيث بدأت هذه التعزيزات الجديدة من يوم الخميس الماضي الى يوم أمس الأحد.

 

وقالت مصادر محلية، إن التعزيزات التي توجهت إلى مطار “خلخلة” العسكري شمالي السويداء، تعد “الأكبر من نوعها”.

وأوضحت أن التعزيزات تضم أكثر من 50 آلية بين سيارات مزودة برشاشات متوسطة، وحافلات مبيت تقل مئات العناصر، إضافة إلى دبابات محملة على ناقلات، وفق “السويداء 24”.

وأضافت المصادر أن التعزيزات تجمعت عند الفيلق الأول على طريق دمشق- السويداء، قبل أن تنطلق إلى المحافظة ثم تدخل إلى مطار “خلخلة” العسكري.

 

وكالة صدى الواقع السوري-فدنك Vedeng

 

شارك الخبر على التواصل الاجتماعي :

إرسال التعليق

ربما تكون قد فاتتك