اجتماع مرتقب بين المجلس الوطني الكردي وقائد “قسد” بتنسيق أمريكي

اجتماع مرتقب بين المجلس الوطني الكردي وقائد “قسد” بتنسيق أمريكي

اجتماع مرتقب بين المجلس الوطني الكردي وقائد “قسد” بتنسيق أمريكي

 

يُعقد لقاء مهم بين المجلس الوطني الكردي وقائد قوات سوريا الديمقراطية بترتيب وتنسيق من الولايات المتحدة الأمريكية، في إطار الحوار بين الأطراف الكردية.

 

وكشف عضو هيئة الرئاسة في المجلس الوطني الكردي، سليمان أوسو، أن هناك إمكانية لعقد لقاء مرتقب مع قائد قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، مظلوم عبدي بتنسيق أميركي، بشأن الحوارات بين الطرفين الكرديين، وفق “شبكة روداوو”.

 

وأفاد أوسو، ، إن “الجانب الأميركي يحث على العودة للحوار الكوردي الكوردي”، مبيناً أن ذلك بالنسبة لهم “أمر استراتيجي”.

وذكر أنه “سيكون هناك لقاءات بيننا وبين الجانب الأميركي، وبين الأميركيين وقوات سوريا الديمقراطية (قسد)”.

 

وأضاف سكرتير حزب يكيتي الكوردستاني، الذي ينتمي إلى المجلس الوطني، أنهم يتطلعون للقاء مع الأمريكيين قريبًا لتحديد أسس اللقاء المحتمل مع قوات سوريا الديمقراطية.

 

كما أكد سليمان أوسو، استعدادهم للعودة إلى المفاوضات بناءً على وثيقة الضمانات الموقعة منذ أربع سنوات تحت إشراف ويليام روباك، الممثل الأمريكي في شمال شرق سوريا، ومظلوم عبدي، قائد قوات سوريا الديمقراطية.

 

وكان قد بدأ الحوار بين الأحزاب الكردية السورية، كل من المجلس الوطني الكردي في سوريا (ENKS) و أحزاب الوحدة الوطنية الكوردية (PYNK)، في نيسان/ أبريل 2020، برعاية السفير وليام روباك، نائب المبعوث الأميركي الخاصّ للتحالف الدولي.

وتوصل الطرفان خلال جلسات الحوار السابقة إلى اتفاق حول الرؤية السياسية والمرجعية الكردية ووقّعا وثيقة سياسية حولها، لكن بعد أشهر توقف الحوار وسط اتهامات متبادلة بإفشاله.

 

وكالة صدى الواقع السوري-فدنك Vedeng

 

 

شارك الخبر على التواصل الاجتماعي :

إرسال التعليق

ربما تكون قد فاتتك