ارتفاع الأسعار حليب الأطفال “نان” في سوريا ورئيس فرع نقابة الصيادلة يؤكد بوصول الشحنات الى البلاد

ارتفاع الأسعار حليب الأطفال “نان” في سوريا ورئيس فرع نقابة الصيادلة يؤكد بوصول الشحنات الى البلاد

ارتفاع الأسعار حليب الأطفال “نان” في سوريا ورئيس فرع نقابة الصيادلة يؤكد بوصول الشحنات الى البلاد

يشهد سوق حليب الأطفال في سوريا أزمة متفاقمة، حيث أعلن رئيس فرع نقابة الصيادلة في دمشق حسن ديروان عن صدور قرار برفع سعر حليب الأطفال “نان 1 – نان 2” إلى 115 ألف ليرة سورية للعبوة الواحدة، بزيادة 15 ألف ليرة عن نشرة الأسعار السابقة.

تزامن هذا الارتفاع مع انقطاع أصناف أخرى من حليب الأطفال خلال الفترة الماضية، ما دفع البعض إلى بيعها بأسعار كبيرة، مستغلين الطلب الكبير عليها من المواطنين وتأخر توريد الشحنة الجديدة.

وتواجه الأسر السورية أزمة جديدة تتمثل في ارتفاع أسعار حليب الأطفال “نان 1 – نان 2” إلى 115 ألف ليرة سورية للعبوة الواحدة، مما يزيد العبء على ميزانياتهم المحدودة.

على صعيد متصل أعلن رئيس فرع نقابة الصيادلة بأنه تم توزيع كميات جديدة من حليب الأطفال “نان 1″ و”نان 2” على الصيدليات لتلبية حاجة السوق، كما تم تشكيل لجان تفتيش لمراقبة الأسعار ومكافحة الغش والتلاعب بالأسعار.

وأكد ديروان أن السوق حالياً يشهد استقراراً على صعيد تأمين المادة بكميات جيدة، كاشفاً عن وصول شحنة من حليب الأطفال إلى البلاد لتغطية الحاجة، بما يعادل 200 ألف عبوة حليب من كل صنف.

وذكر بأن فرع نقابة الصيادلة في اللاذقية بدأ بتوزيع كميات من حليب الأطفال “نان 1″ و”نان 2” على الصيدليات في اللاذقية وريفها لتغطية حاجة السوق.

وشدد ديروان على ضرورة التزام الصيادلة بالأسعار الرسمية وتطبيق الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

وأنه توجد لجان من نقابة الصيادلة ومديرية الشؤون الدوائية في وزارة الصحة للقيام بجولات تفتيشية على الصيدليات ومعالجة الشكاوى.

وأضاف بأن البلاد شهدت تحسناً ملحوظاً في توافر الأدوية بشكل عام، وأنه تم زيادة إنتاج الأدوية المحلية، مما ساهم في سد النقص في بعض الأدوية، كما انخفض بشكل كبير انقطاع الأدوية مقارنة بالفترة الماضية.

ويرى مراقبون بأنه لا تزال هناك بعض التحديات التي تواجهها الحكومة السورية في توفير حليب الأطفال والأدوية بأسعار معقولة، ومن أهم هذه التحديات ارتفاع تكاليف الإنتاج والاستيراد.

شارك الخبر على التواصل الاجتماعي :

إرسال التعليق

ربما تكون قد فاتتك