الإدارة الذاتية تسلم وفد بريطاني امرأة وأطفال من عوائل داعش

الإدارة الذاتية تسلم وفد بريطاني امرأة وأطفال من عوائل داعش

الإدارة الذاتية تسلم وفد بريطاني امرأة وأطفال من عوائل داعش

 

أعلن الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا، أمس الأحد، في بيان لها عن زيارة وفد بريطاني برئاسة آن سنو الممثلة الخاصة للمملكة المتحدة في سوريا، وإد ويلكس السكرتير السياسي الثاني في مكتب المملكة المتحدة لشؤون سوريا، وعدد من المسؤولين المرافقين لهم، إقليم شمال وشرق سوريا يوم الأربعاء. وكان في استقبالهم كل من إلهام أحمد وفنر الكعيط، الرئاسة المشتركة لدائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا، إضافة إلى خالد إبراهيم عضو الهيئة الإدارية ولانا حسين ممثلة وحدات حماية المرأة (ypj).

 

خلال الاجتماع، ناقش الجانبان عدة قضايا مشتركة، بما في ذلك الوضع السياسي والاقتصادي والأمني والإنساني في سوريا. وأشارت إلهام أحمد إلى أن الإدارة الذاتية تستعد لإجراء انتخابات بلدية محلية في شهر حزيران المقبل، وقد فتحت باب الترشح لجميع الأحزاب والشخصيات السياسية، معتبرة ذلك خطوة إيجابية نحو تعزيز التحول الديمقراطي.

 

كما تطرق الوفد البريطاني والإدارة الذاتية إلى قضية الهجمات التركية على المنطقة والتي ألحقت أضراراً كبيرة في البنية التحتية، مما أدى إلى انقطاع المياه والكهرباء عن ملايين الأشخاص. وأكدت إلهام أحمد على ضرورة محاسبة آلاف مقاتلي داعش المحتجزين لدى الإدارة الذاتية وتأهيل الأطفال من عوائل داعش.

 

من جانبها، أكدت آن سنو التزام المملكة المتحدة بالعمل مع شركائها في التحالف الدولي لمواجهة أي خطر من داعش ومنع عودته. كما أشادت بالإدارة الذاتية على دعمها وتسهيلها لعملية إعادة مواطنين بريطانيين من شمال وشرق سوريا إلى بريطانيا. وفي ختام الزيارة، تم تسليم امرأة وثلاثة أطفال من عوائل داعش إلى المملكة المتحدة بعد التوقيع على وثيقة رسمية.

 

وكالة صدى الواقع السوري-فدنك Vedeng

 

شارك الخبر على التواصل الاجتماعي :

إرسال التعليق

ربما تكون قد فاتتك