الإدارة الذاتية توضح حقيقة السوريين المرحلين من العراق وتفند إشاعات الترحيل القسري

الإدارة الذاتية توضح حقيقة السوريين المرحلين من العراق وتفند إشاعات الترحيل القسري

الإدارة الذاتية توضح حقيقة السوريين المرحلين من العراق وتفند إشاعات الترحيل القسري

 

أكدت الإدارة الذاتية عن وصول أول دفعة من المواطنين السوريين المرحلين من العراق الى إقليم شمال وشرق سوريا.

 

كما أصدرت دائرة الإعلام في إقليم شمال وشرق سوريا، التابع للإدارة الذاتية، بياناً اليوم الأربعاء، 17 نيسان الجاري، أوضحت فيه، عن وصول أول دفعة من السوريين المرحلين من قبل الحكومة العراقية الى مناطق الإدارة الذاتية، والتي بدورها سوف تنقلهم الى مناطقهم التي هاجروا منها.

 

وأشار البيان الى عمليات الترحيل من قبل الحكومة العراقية ستستمر خلال الأيام المقبلة، كما سيتم إيصال كل شخص الى منطقته التي هاجر منها.

 

وفند البيان بشدة ما يتم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي من اشاعات ومعلومات كاذبة عن ترحيل الإدارة الذاتية لهؤلاء الأشخاص، إنما هي معلومات ودعايات كاذبة وعارية عن الصحة وهي ترويج متعمد لإثارة الفتنة.

 

الجدير بالذكر أن الحكومة العراقية كانت قد أوقفت منح فيزا العمل للسوريين منذ بداية العام الجاري، وتلاها إقليم كردستان العراق، والذي بدوره أوقف منح تأشيرة الدخول للسوريين وعدم تجديدها للذين انتهت مدة تأشيراتهم، لأسباب عديدة، منها اكتفاء السوق العراقية من العمال السوريين لتضرر العمالة العراقية، بالإضافة الى الحد من عمليات النصب والاحتيال والمتاجرة بعقود العمل الوهمية.

 

وجاء في نص البيان الذي اطلعت عليه وكالة صدى الواقع السوري فدنك على نسخة منه ما يلي:

 

بيان إلى الرأي العام:

 

بموجب قرار صادر عن الحكومة العراقية يتم ترحيل السوريين الذين ‏لجأوا إلى العراق ‏منذ بداية الأزمة السورية.

 

واليوم وصلت أول مجموعة تمّ ترحيلها من قبل الدولة العراقية، وكون هؤلاء الأشخاص من المناطق التابعة للنظام السوري لذلك تم إدخالهم إلى إقليم شمال وشرق سوريا ليذهبوا فيما بعد إلى مناطقهم ‏الذي كانوا قد هاجروا منها.

 

لذلك نؤكد بأنه ما يتم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي بأنه تم ترحيل هؤلاء الأشخاص من مناطق شمال وشرق سوريا ‏هي معلومات ودعايات كاذبة وعارية عن الصحة وهي ترويج متعمد لإثارة الفتنة.

 

كما إننا ننوه بأن عملية الترحيل من قبل الحكومة العراقية ستستمر خلال الأيام المقبلة أيضاً وسيتم إيصال كل شخص إلى منطقته التي هاجر منها.

 

دائرة الإعلام في إقليم شمال وشرق سوريا.

١٧-٤-٢٠٢٤

وكالة صدى الواقع السوري-فدنك Vedeng

 

شارك الخبر على التواصل الاجتماعي :

إرسال التعليق

ربما تكون قد فاتتك