الاعلام الايراني يكشف سبب تحطم طائرة الرئيس الايراني

الاعلام الايراني يكشف سبب تحطم طائرة الرئيس الايراني

الاعلام الايراني يكشف سبب تحطم طائرة الرئيس الايراني

 

في يوم الأحد الموافق 19 مايو 2024، تحطمت مروحية كانت تقل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومجموعة من المسؤولين الكبار في الحكومة الإيرانية.

ووفًقا لوكالة الأنباء الإيرانية “إرنا”، كان السبب وراء هذا الحادث هو “عطل فني طارئ” أصاب الطائرة.

كان على متن المروحية بالإضافة إلى الرئيس رئيسي، كل من وزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان، وممثل الولي الفقيه في محافظة آذربايجان الشرقية السيد محمد علي آل هاشم، ومحافظ أذربيجان الشرقية مالك رحمتي، إلى جانب مرافقيهم وطاقم الطائرة.

ووفًقا للتقارير، كانت المروحية في طريقها من منطقة “خدا آفرين” على الحدود مع أذربيجان إلى مدينة تبريز عندما واجهت عطلاً فنيًا طارئًا مما أدى إلى تحطمها.

وأشارت الوكالة الإيرانية إلى أن عملية البحث واستخراج حطام الطائرة استغرقت حوالي 16 ساعة بمشاركة فرق الإنقاذ والحرس الثوري والجيش والشرطة.

وأعلنت الرئاسة الإيرانية صباح اليوم التالي عن مقتل الرئيس رئيسي وأعضاء الوفد المرافق له أثناء عودتهم من منطقة “خدا آفرين” على الحدود المشتركة مع أذربيجان باتجاه مدينة تبريز.

هذا الحادث يُعد ضربة قوية لإيران، حيث أنّ الرئيس رئيسي كان من كبار المسؤولين في الحكومة ، وستكون تداعيات هذا الحادث على السياسة الإيرانية محل متابعة وتحليل في الأيام والأسابيع المقبلة.

شارك الخبر على التواصل الاجتماعي :

إرسال التعليق

ربما تكون قد فاتتك