العراق يعتزم إعادة دفعة جديدة من الأسر العراقية من مخيم الهول ويعمل على إنهاء الملف قريباً

العراق يعتزم إعادة دفعة جديدة من الأسر العراقية من مخيم الهول ويعمل على إنهاء الملف قريباً

العراق يعتزم إعادة دفعة جديدة من الأسر العراقية من مخيم الهول ويعمل على إنهاء الملف قريباً

 

تعتزم الحكومة العراقية إعادة دفعة جديدة من رعاياها من أسر التنظيم الإرهابي، بالتوازي مع عزمها نقل الأسر العراقية كافة من المخيم مطلع عام 2025 ليتم إغلاق ملف الأسر العراقية المقيمة في المخيم نهائياً.

 

أفادت مصادر مقرّبة من إدارة مخيم الهول بريف الحسكة الشمالي، بأن إدارة المخيم تستعد لإخراج دفعة جديدة من العراقيين المقيمين في المخيم، وذلك بالتنسيق مع الحكومة العراقية، إذ تعد هذه الدفعة هي الأكبر منذ أن بدأت الحكومة العراقية باستعادة رعاياها من المخيم، بحسب “أثربرس”.

 

وأفادت المصادر بأن ملف العراقيين والسوريين في المخيم يُعد الأكثر أهمية كونهم يشكلون غالبية قاطني المخيم، ويأتي في المرتبة الثانية من حيث الأهمية ملف النساء من الجنسيات الأجنبية وأطفالهن، لافتاً إلى وجود مساعٍ حقيقية للضغط على دولهم لاستعادتهم بأسرع وقت ممكن، موضحاً أن نتائج هذه الضغوط ظهرت عندما استعادت باريس نساء فرنسيات مع أطفالهن بعد ما كانت من الدول المعارضة لاستعادة رعاياها من مخيم الهول.

 

وأضاف المصدر “أن الحكومة العراقية ستكثّف خلال الفترة القادمة عمليات نقل الأسر العراقية من مخيم الهول وإعادتها إلى مخيم جدعة في العراق، ومن المرجّح أن تنتهي الحكومة العراقية من نقل الأسر العراقية كافة من المخيم مطلع عام 2025 ليتم إغلاق ملف الأسر العراقية المقيمة في المخيم نهائياً”.

 

وقبل أيام تم تبليغ 250 عائلة عراقية بأنه سيتم نقلها إلى بلادها، ضمن الدفعة التي تعد الأكبر من نوعها منذ أن بدأت الحكومة العراقية باستعادة مواطنيها قبل عامين.

 

ويعتبر “مخيم الهول” الذي تديره قوات سوريا الديمقراطية في شمال شرق سوريا، بأنه قنبلة موقوتة لأنه يضم عائلات تنظيم داعش، كما يعد من بين أخطر المخيمات في العالم.

 

وكالة صدى الواقع السوري-فدنك Vedeng

 

شارك الخبر على التواصل الاجتماعي :

إرسال التعليق

ربما تكون قد فاتتك