القطاع على شفا مجاعة شاملة… برنامج الأغذية العالمي يدق ناقوس الخطر

القطاع على شفا مجاعة شاملة… برنامج الأغذية العالمي يدق ناقوس الخطر

القطاع على شفا مجاعة شاملة… برنامج الأغذية العالمي يدق ناقوس الخطر

 

أطلق برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة نداء استغاثة بشأن الوضع المأساوي في قطاع غزة، حيث حذر من وقوع “مجاعة شاملة” في المنطقة الشمالية من القطاع.

وقالت المديرة التنفيذية للبرنامج، سيندي ماكين، إن الوضع في غزة وصل إلى درجة “ماساوية”، مؤكدة أن هناك “مجاعة شاملة في شمال القطاع”، في حين يتفشى الوضع الكارثي في الجنوب.

وأوضحت ماكين أن هذه المعلومات مستندة إلى ما شاهده وعايشه موظفو البرنامج على الأرض في غزة، مشيرة إلى أن بعض الأطفال قد ماتوا فعليًا جراء الجوع وسوء التغذية.

ودعت ماكين المجتمع الدولي إلى “وقف مبكر لإطلاق النار وإيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة”، في ظل الانقطاع الكامل للمواد الغذائية ومصادر المياه النظيفة بسبب الحصار المفروض على القطاع.

وأكدت وزارة الصحة في غزة أن عددًا من المواطنين والأطفال قد لقوا حتفهم بسبب الجوع وسوء التغذية، في ظل هذه الأزمة الإنسانية الخانقة.

وحذرت الأمم المتحدة من أن غزة تواجه مجاعة، مشيرة إلى “عقبات هائلة” تعترض وصول المساعدات وتوزيعها في أنحاء القطاع.

ووجهت المنظمات الدولية انتقادات لـ”الإجراءات الإسرائيلية الصارمة” التي تعيق إدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة بالكميات الكافية لمواجهة هذه الأزمة المتفاقمة.

وأكد البرنامج أن الوضع في قطاع غزة وصل إلى مرحلة حرجة، وناشد المجتمع الدولي التدخل العاجل لإنقاذ حياة السكان من خطر المجاعة الشاملة.

شارك الخبر على التواصل الاجتماعي :

إرسال التعليق

ربما تكون قد فاتتك