الكشف عن المستور في امتحانات العاصمة.. والأمن يوقف مدير التربية والوزير يوضح

الكشف عن المستور في امتحانات العاصمة.. والأمن يوقف مدير التربية والوزير يوضح

الكشف عن المستور في امتحانات العاصمة.. والأمن يوقف مدير التربية والوزير يوضح

 

دمشق – كشفت جهات الأمن المختصة في سوريا عن شبكة واسعة من الأشخاص بشبهة التزوير في مجريات العملية الامتحانية الجارية حاليًا في دمشق.

وأكدت تقارير اعلامية، أنه نتيجة المتابعة الدقيقة والمراقبة المشددة على سير الامتحانات، تم ضبط هذه الشبكة التي تضم أشخاصًا من داخل قطاع التربية وآخرين من خارجه.

وكشف المصدر أن نتيجة هذه الضبطية تم توقيف مدير تربية دمشق وعدد من العاملين المشتبه بتورطهم في هذه العملية.

وفي تصريح خاص لـ صحيفة البعث ، كشف وزير التربية الدكتور محمد عامر مارديني عن أسباب إعفاء مدير تربية دمشق من منصبه.

وأوضح الوزير أن قرار الإعفاء جاء نتيجة مخالفات ارتكبت في عدة مراكز امتحانية بدمشق، حيث تبين من خلال المتابعة الدقيقة للعملية الامتحانية وجود فوضى وعدم انضباط والتزام بالتعليمات الامتحانية في بعض هذه المراكز.

وأكد الوزير مارديني أن هذا الإجراء يأتي في إطار الحرص على ضمان نزاهة وشفافية الامتحانات، وعدم السماح بأي محاولات للتلاعب أو المخالفات التي من شأنها الإخلال بسير العملية الامتحانية.

وشدد على أن أي مسؤول أو عامل في قطاع التربية يثبت تورطه في أي ممارسات مخالفة سيتم محاسبته وفق القانون، بهدف صون نزاهة الامتحانات والحفاظ على مصداقيتها.

وختم الوزير تصريحه بالتأكيد على أهمية تعاون الجميع لضمان انسيابية وانضباط سير الامتحانات، بما يحقق العدالة ويصون حقوق الطلاب.

يذكر أن وزير التربية كان قد حذر في بداية الأسبوع الجاري من الإساءة للعملية الامتحانية، مؤكدًا على ضرورة التعاون لضمان سير الامتحانات بشكل طبيعي وشفاف.

شارك الخبر على التواصل الاجتماعي :

إرسال التعليق

ربما تكون قد فاتتك