انعقاد المؤتمر الرابع لقوى الأمن الداخلي في شمال وشرق سوريا بنجاح

انعقاد المؤتمر الرابع لقوى الأمن الداخلي في شمال وشرق سوريا بنجاح

انعقاد المؤتمر الرابع لقوى الأمن الداخلي في شمال وشرق سوريا بنجاح

 

أعلنت قوى الأمن الداخلي لشمال وشرق سوريا، اليوم الأحد، في بيان لها، نجاح مؤتمرها الرابع

 

وعُقد المؤتمر الرابع لقوى الأمن الداخلي لإقليم شمال وشرق سوريا في مدينة الحسكة، في يوم الجمعة الموافق 10 مايو، بحضور قيادات أمنية وسياسية بارزة. افتُتح المؤتمر بدقيقة صمت تكريمًا للشهداء، تلاها كلمات تؤكد على الإنجازات الأمنية المحققة في مكافحة الجرائم والإرهاب، وتشيد بدور المرأة في صفوف الأمن الداخلي.

 

تم خلال المؤتمر استعراض التقارير التي تبين الإنجازات والتحديات التي واجهت قوى الأمن الداخلي خلال العامين الماضيين، وتم التأكيد على أهمية تطوير العمل لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة. كما تمت مناقشة مسودة النظام الداخلي الجديد والتصديق عليها، وأُختتم المؤتمر بكلمات تؤكد على الدعم الشعبي لقوى الأمن والتماسك الاجتماعي في مواجهة التحديات.

وجاء في نص البيان الذي حصلت وكالة صدى الواقع السوري فدنك على نسخة منه ما يلي:

 

بحضور الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي لإقليم شمال وشرق سوريا والقيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية والرئاسة المشتركة لهيئة الداخلية لإقليم شمال وشرق سوريا والرؤساء المشتركين لهيئة الداخلية في المقاطعات ووفد من مؤسسة عوائل الشهداء وحركة المجتمع الديمقراطي ومؤتمر ستار وعدد من الضباط وصف الضباط عقدت القيادة العامة لقواتنا المؤتمر الرابع يوم الجمعة 10مايو / أيار في مدينة الحسكة.

بدأ المؤتمر بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء تلاها كلمة افتتاح المؤتمر ألقاها القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية ” مظلوم عبدي ” بارك فيها انعقاد المؤتمر الرابع مؤكداً على الانجازات التي قامت بها قوى الأمن الداخلي خلال العامين الماضيين من مكافحة مختلف أنواع الجرائم و مكافحة المخدرات و الوقوف أمام الإرهاب بمختلف أشكاله خاصة في ظل استمرار انتهاكات الاحتلال التركي و استهدافاته للمنطقة منوهاً على حساسية الأوضاع التي تمر بها المنطقة بشكل عام و التي تتطلب الاستمرار في تطوير العمل لتعزيز الأمن و الاستقرار في مناطق إقليم و شمال شرق سوريا.

تلاها كلمة للرئيس المشترك للمجلس التنفيذي ” حسين عثمان ” بارك فيه انعقاد المؤتمر بين فيها على دور قوى الأمن الداخلي في مكافحة كافة أنواع الجرائم وملاحقة كل من يعمل على زعزعة استقرار المنطقة، مشيداً بالإنجازات التي حققتها خلال العامين الماضيين، مؤكداً على ضرورة تذليل الصعوبات التي واجهت عمل قواتنا.

كما ألقت ” جواهر عثمان ” كلمة باسم مؤسسة عوائل الشهداء ” بينت فيها على أن وجودنا اليوم هو بفضل الشهداء الذين قدموا التضحيات وبذلوا أرواحهم للوصول إلى الحرية والكرامة وتحقيق العدل والمساواة، وأكدت على استكمال طريق الشهداء والسير على خطاهم.

واختتمت الكلمات بكلمة باسم مؤتمر ستار ألقتها “رمزية محمد” وضحت فيها الدور الكبير التي تقوم به المرأة ضمن صفوف قوى الأمن الداخلي والانجازات التي حققتها في كافة الأقسام مؤكدة على أن الدور الريادي الذي تقوم به قوى الأمن الداخلي المرأة هو دليل على تحرر المرأة وإبداعها في مختلف المجالات.

واستمرت أعمال المؤتمر بقراءة تقرير عمل قواتنا خلال عامين مستعرضاً الانجازات التي حققتها ضمن كافة الأقسام الإدارية منها والأمنية ومُبيناً العوائق والصعوبات، كما وضح التقرير الأخطاء التي حصلت وضرورة تجاوزها لتحقيق أكبر قدر من العمل لتعزيز الأمن والاستقرار، كما بين التقرير الانجازات التي حققتها قوى الأمن الداخلي – المرأة ضمن كافة أقسام قواتنا الأمنية والإدارية.

كما أختتم التقرير بقراءة برنامج العمل للعام القادم والذي يعتمد بشكل أساسي على تحقيق رفع كفاءة الأعضاء عبر مختلف الدورات التدريبية الفكرية والقانونية والتخصصية، وزيادة في عدد أعضاء قوى العمليات وقواتنا الخاصة ال HAT وزيادة الدعم لقسم مكافحة المخدرات ومكافحة الجريمة وجهاز الأمن العام.

كما استكمل المؤتمر بقراءة مسودة النظام الداخلي الجديد لقواتنا الذي يعمل على إعادة هيكلة لبعض الأقسام ومسمياتها ودمج بعضها أيضاً واستحداث أقسام جديدة، إضافةً لحقوق وواجبات أعضاء قواتنا، حيث ناقش الحضور كافة بنود المسودة والاقتراحات التي تم تقديمها.

ليتم التصديق على كل النظام الداخلي الجديد بغالبية الحضور من الإداريين والضباط وصف الضباط ضمن صفوف قواتنا.

اختتمت أعمال المؤتمر بكلمة لعضوة الهيئة الرئاسية لحزب الاتحاد الديمقراطي “فوزة يوسف” أشادت من خلالها على تضحيات وعمل قوى الأمن الداخلي في أداء واجباتهم لتحقيق أمن واستقرار المنطقة، مؤكدة على وقوف جميع أبناء المجتمع خلف قواتنا ومساندتهم لهم في إفشال كل المخططات التي تستهدف مناطقنا والتماسك الشعبي الحاصل بين كافة مكونات المجتمع.

وكالة صدى الواقع السوري-فدنك Vedeng

photo_2024-05-12_10-45-41-300x200 انعقاد المؤتمر الرابع لقوى الأمن الداخلي في شمال وشرق سوريا بنجاح photo_2024-05-12_10-45-52-300x200 انعقاد المؤتمر الرابع لقوى الأمن الداخلي في شمال وشرق سوريا بنجاح photo_2024-05-12_10-46-01-300x200 انعقاد المؤتمر الرابع لقوى الأمن الداخلي في شمال وشرق سوريا بنجاح photo_2024-05-12_10-46-11-300x200 انعقاد المؤتمر الرابع لقوى الأمن الداخلي في شمال وشرق سوريا بنجاح photo_2024-05-12_10-46-14-300x200 انعقاد المؤتمر الرابع لقوى الأمن الداخلي في شمال وشرق سوريا بنجاح photo_2024-05-12_10-46-44-300x200 انعقاد المؤتمر الرابع لقوى الأمن الداخلي في شمال وشرق سوريا بنجاح

 

شارك الخبر على التواصل الاجتماعي :

إرسال التعليق

ربما تكون قد فاتتك