تأجيل اجتماعات اللجنة العربية الخاصة بسوريا الى أجل غير مسمى

تأجيل اجتماعات اللجنة العربية الخاصة بسوريا الى أجل غير مسمى

تأجيل اجتماعات اللجنة العربية الخاصة بسوريا الى أجل غير مسمى

 

كشفت مصادر متابعة، عن تأجيل الاجتماع الثاني للجنة الاتصال الوزارية العربية بشأن سوريا، التي كان من المقرر عقدها في بغداد، غداً، إلى أجل غير مسمى.

 

ونقلت صحيفة “الوطن”، الثلاثاء، عن مصادر “متابعة” (لم تسمها)،أن الاجتماع تأجل بناء على طلب أحد أطراف اللجنة “للمزيد من التشاور”، وذلك رغم توجيه الدعوات إلى أعضائها (السعودية، مصر، الأردن، العراق، لبنان والأمين العام لجامعة الدول العربية)

 

وقال القائم بأعمال السفارة العراقية في سوريا ياسين شريف الحجيمي، إن الاجتماعات تأجلت لموعد آخر لمصادفتها مع التحضيرات القائمة لعقد القمة العربية، المقرر عقدها في المنامة، الأسبوع المقبل.

 

وأضاف أنه سيتم مناقشة الموعد الجديد بعد القمة المرتقبة في السادس عشر من الجاري.

 

وأشار الى أن دول لجنة الاتصال العربية ستقوم بإعادة البحث في العديد من العناوين المطروحة، حيث من المتوقع أن تجري مثل هذه المناقشات على هامش الاجتماع الوزاري العربي والمقرر انعقاده قبيل القمة في الرابع عشر من أيار الجاري.

 

وأوضح الحجيمي أن لجنة الاتصال العربية ستناقش “بإسهاب” الخطوات المتخذة فيما يخص مبادرة “الخطوة بخطوة”، والتي تهدف للتوصل لحل شامل للأزمة السورية، والنتائج التي أفرزتها الاتصالات والزيارات التي جرت مؤخراً ضمن هذا السياق.

وكان الاجتماع الأول للجنة الاتصال الوزارية العربية بشأن سورية عقد في القاهرة منتصف آب الماضي.

 

وكالة صدى الواقع السوري-فدنك Vedeng

 

 

شارك الخبر على التواصل الاجتماعي :

إرسال التعليق

ربما تكون قد فاتتك