تحذير روسي لبولندا: ستتلقين حصتك من الغبار النووي

تحذير روسي لبولندا: ستتلقين حصتك من الغبار النووي

تحذير روسي لبولندا: ستتلقين حصتك من الغبار النووي

 

تصاعدت التوترات بين روسيا والغرب في الآونة الأخيرة بشأن الأزمة الأوكرانية، مما أثار مخاوف من احتمال اندلاع نزاع عسكري مباشر بين الطرفين.

وفي رد حاد على تصريحات وزير الخارجية البولندي رادوسلاف سيكورسكي، حذر نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف بولندا من عواقب أي عدوان محتمل ضد روسيا.

وكتب مدفيديف على منصة “إكس” معلقاً على ادعاءات سيكورسكي بأن الولايات المتحدة “هددت بضرب القوات الروسية في أوكرانيا إن استخدمت موسكو السلاح النووي هناك”: “أولاً، لم يقل الأمريكيون شيئاً كهذا حتى الآن، لأنهم أكثر حذراً من البولنديين. ثانياً، أي هجوم أمريكي علينا سيعني اندلاع حرب عالمية، وأي وزير خارجية، حتى ولو كان بولندياً، يجب أن يفهم ذلك.”

وأضاف مدفيديف تحذيراً ضمنياً آخر، قائلاً: “وثالثاً، بعد إعلان الرئيس البولندي أندريه دودا مؤخراً رغبته في نشر أسلحة نووية أمريكية في بولندا، فإن وارسو لن تبقى بعيدة، ومن المؤكد أن تتلقى حصتها من الغبار النووي”، في إشارة إلى احتمال رد روسي على أي عدوان محتمل من الحلف الأطلسي.

هذا التحذير الروسي الصريح يأتي في ظل تصاعد التوترات بين موسكو والغرب بشأن الأزمة الأوكرانية، وسط مخاوف من اندلاع نزاع عسكري مباشر بين الطرفين.

شارك الخبر على التواصل الاجتماعي :

إرسال التعليق

ربما تكون قد فاتتك