تدريبات عسكرية مشتركة بين القوات الأمريكية و”قسد” في عدة مناطق من شرق سوريا

تدريبات عسكرية مشتركة بين القوات الأمريكية و”قسد” في عدة مناطق من شرق سوريا

تدريبات عسكرية مشتركة بين القوات الأمريكية و”قسد” في عدة مناطق من شرق سوريا

 

منذ عام 2015، حين بدأت الولايات المتحدة بنشر قواتها في سوريا ضمن التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، تطور التعاون العسكري والأمني بين القوات الأمريكية و”قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) إلى شراكة استراتيجية وثيقة في المناطق الشمالية والشرقية من سوريا.

وفي إطار التحالف العسكري والأمني المتواصل بين الولايات المتحدة و”قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، كثفت القوات الأمريكية خلال الأسابيع الماضية من تدريباتها العسكرية المشتركة مع قوات قسد في عدة مواقع استراتيجية موزعة على محافظتي الحسكة ودير الزور شرقي سوريا.

فقد نفذت القوات الأمريكية والقوات التابعة لقسد تدريبات عسكرية مكثفة في معسكر الطلائع التابع لقسد شرقي مدينة الحسكة، شملت محاكاة لعمليات هجوم واقتحام لمواقع وتحصينات باستخدام الذخيرة الحية.

إلى جانب ذلك، نفذت القوات الأمريكية تدريبات عسكرية مماثلة في قاعدة حقل العمر النفطي التابعة لها في ريف دير الزور الشرقي.

ويُعتبر هذا النوع من التدريبات المشتركة بين الطرفين في المناطق التي تسيطر عليها قسد شرقي سوريا أمرًا روتينيًا ومستمرًا، كجزء من التنسيق الأمني والعسكري المتواصل بينهما.

حيث يُعتبر هذا التنسيق العسكري والأمني بين الطرفين جزءًا لا يتجزأ من الشراكة الاستراتيجية التي تربط الولايات المتحدة بقوات قسد في شمال شرق سوريا، والتي تهدف إلى المحافظة على السيطرة على تلك المناطق والحيلولة دون عودة تنظيم الدولة الإسلامية إليها.

شارك الخبر على التواصل الاجتماعي :

إرسال التعليق

ربما تكون قد فاتتك