ترامب يصف “يوماً أسود على أمريكا” قبل مثوله أمام المحكمة في قضية ستورمي دانييلز

ترامب يصف “يوماً أسود على أمريكا” قبل مثوله أمام المحكمة في قضية ستورمي دانييلز

ترامب يصف “يوماً أسود على أمريكا” قبل مثوله أمام المحكمة في قضية ستورمي دانييلز

 

في سياق محاكمته الجنائية المتعلقة بتهم رشوة، شن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الثلاثاء، هجوماً عنيفاً على المنظومة القضائية الأمريكية، وذلك قبيل دخوله المحكمة لحضور المرافعات الختامية في القضية.

ووصف ترامب، البالغ من العمر 77 عاماً، هذا اليوم بأنه “يوم حالك السواد بالنسبة لأمريكا”، مؤكداً أن القضية المرفوعة ضده “مزيّفة” وما كان ينبغي رفعها أصلاً.

وأضاف الرئيس السابق: “سنرى كيف ستسير الأمور، إنه يوم خطير جدا بالنسبة لأمريكا، إنه يوم حزين جدا”.

وجاءت تصريحات ترامب قبيل دخوله المحكمة لحضور المرافعات الختامية في المحاكمة الجنائية المرفوعة بحقه، والتي تتعلق بتهم رشوة متعلقة بممثلة الأفلام الإباحية السابقة ستورمي دانييلز.

وكانت دانييلز قد أدلت بشهادتها في هذه المحاكمة التي انطلقت في الـ 8 من مايو الجاري، وسط أجواء متوترة، حيث طلب الدفاع دون جدوى إلغاء المحاكمة برمتها، معتبرين أن فحواها يقع خارج إطار المحكمة وينطوي على “ضرر كبير” للمرشح الجمهوري للبيت الأبيض.

وخلال شهادة دانييلز، عرض المدعون العامون صورة مشهورة لها مع ترامب وهما يقفان جنبا إلى جنب.

وبعد الجلسة، قال ترامب في تصريح للصحافيين: “كان اليوم مهما وكشف الكثير”، مشددا على أن “الملف بصدد الانهيار”.

يُذكر أن ترامب يحاكم في أربع قضايا جنائية، حيث أنه متهم بتزوير سجلات تجارية لإخفاء أثر مبالغ مالية دفعت لشراء صمت نجمة الأفلام الإباحية ستورمي دانييلز بشأن علاقة جنسية تعود للعام 2006 كان يمكن أن تؤثر على حظوظه للفوز في الانتخابات الرئاسية عام 2016.

شارك الخبر على التواصل الاجتماعي :

إرسال التعليق

ربما تكون قد فاتتك