تغييرات قيادية في وزارة الدفاع الروسية.. بوتين يعين مدنيًا لقيادة الوزارة

تغييرات قيادية في وزارة الدفاع الروسية.. بوتين يعين مدنيًا لقيادة الوزارة

تغييرات قيادية في وزارة الدفاع الروسية.. بوتين يعين مدنيًا لقيادة الوزارة

 

في خطوة غير مسبوقة، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تعيين أندريه بيلوسوف، وهو مدني وسياسي سابق، في منصب وزير الدفاع الروسي خلفاً لـ سيرغي شويغو.

وأندريه بيلوسوف مدني متخصص في الاقتصاد وسبق أن شغل منصب نائب رئيس الوزراء، كما عمل مستشارا للرئيس بوتين للشؤون الاقتصادية لعدة سنوات.

وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي تشهد فيه القوات الروسية تقدمًا على الأرض في أوكرانيا للمرة الأولى منذ أشهر، بعد فترة من الجمود والتراجعات المتكررة.

وكان سيرغي شويغو، الذي شغل منصب وزير الدفاع منذ عام 2012، له دور محوري في التدخل العسكري الروسي في سوريا، إلى جانب الحرب في أوكرانيا.

ولكن بموجب هذا التغيير، سيتولى شويغو الإشراف على المجمع الصناعي العسكري الروسي في منصبه الجديد كرئيس لمجلس الأمن القومي.

ووفقًا لتصريحات المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، جاء هذا التعيين بسبب الحاجة إلى “الابتكار” في ساحة المعركة الحالية.

واعتبر بيسكوف أن الفائز هو من أكثر انفتاحًا على الابتكار، وهو ما دفع بوتين لاختيار بيلوسوف لقيادة وزارة الدفاع.

وأشاد بيسكوف بالخبرة القيادية السابقة لبيلوسوف وخلفيته الاقتصادية، مشيرًا إلى أنه “ليس مجرد مدني، ولكنه شخص ترأس وزارة التنمية الاقتصادية في روسيا بنجاح كبير”.

ومع ذلك، أكد بيسكوف أن هذا التغيير لن يؤثر على النظام العسكري الروسي الحالي. وأوضح أن المكون العسكري سيظل تحت إشراف رئيس الأركان العامة فاليري جيراسيموف.

شارك الخبر على التواصل الاجتماعي :

إرسال التعليق

ربما تكون قد فاتتك