حملة تموينية مكثفة في حمص… ضبط مخالفات بـ6.7 مليارات ليرة في محطات وقود

حملة تموينية مكثفة في حمص… ضبط مخالفات بـ6.7 مليارات ليرة في محطات وقود

حملة تموينية مكثفة في حمص… ضبط مخالفات بـ6.7 مليارات ليرة في محطات وقود

 

حمص، سوريا – قامت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في محافظة حمص بحملة تفتيشية مكثفة على محطات الوقود في المحافظة.

وأسفرت الحملة عن ضبط مخالفات جسيمة في عدد من محطات الوقود بالمحافظة، تمثلت في الاتجار غير المشروع بالمشتقات النفطية وتضليل جهاز حماية المستهلك.

وقال مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحمص المهندس رامي اليوسف، أنه في إطار تطبيق المرسوم التشريعي رقم 8 لعام 2021، فإن إجمالي قيمة الغرامات التي تم فرضها على هذه المخالفات تجاوزت 6.7 مليارات ليرة سورية.

وأوضح اليوسف أن المخالفات تنوعت بين البيع بكميات أقل من المعلن عنها، واستبدال المشتقات النفطية بالماء بهدف خداع المستهلك وجهاز الرقابة.

وأشار إلى أنه تم ضبط محطة وقود في الريف الغربي للمحافظة وتغريمها بأكثر من 800 مليون ليرة، إضافة إلى ضبط محطة أخرى في الريف الشرقي وتغريمها بأكثر من 629 مليون ليرة.

كما تم ضبط محطة على طريق حمص – الفرقلس وتغريمها بأكثر من 907 مليون ليرة، وضبط محطة أخرى في الريف الشمالي وتغريمها بأكثر من 780 مليون ليرة.

وبلغت قيمة التغريم للمحطتين الأخيرتين اللتين تم ضبطهما في الريف الشرقي والشمالي أكثر من 2.25 مليار ليرة.

وأكد اليوسف أن دوريات حماية المستهلك ستواصل جهودها المكثفة لقمع كافة أشكال الغش والمخالفات في محطات الوقود، وكذلك في مجالات أخرى كالإنتاج الغذائي واستحضارات العيد.

شارك الخبر على التواصل الاجتماعي :

إرسال التعليق

ربما تكون قد فاتتك