سقوط قتلى وجرحى باستهدافين إسرائيليين جديدين لكل من حمص وبانياس

سقوط قتلى وجرحى باستهدافين إسرائيليين جديدين لكل من حمص وبانياس

سقوط قتلى وجرحى باستهدافين إسرائيليين جديدين لكل من حمص وبانياس

 

سقط قتلى وجرحى في قصف جوي إسرائيلي، أمس الأربعاء، طال مواقع عسكرية في محافظة حمص كما سقط صاروخ في بانياس على الساحل السوري.

وأعلنت وزارة الدفاع في الحكومة السورية، مقتل طفلة وإصابة 10 مدنيين، وتسجيل أضرار مادية، إثر غارات إسرائيلية استهدفت مواقع في محافظتي طرطوس وحمص غرب ووسط سوريا، مساء أمس.

 

وأكد مصدر طبي في محافظة طرطوس “لوكالة الأنباء الألمانية”، إن طفلة (7 أعوام) قتلت وأصيب أكثر من عشرة آخرين بينهم ثلاثة في حالة حرجة جراء سقوط صاروخ إسرائيلي في حي الكورنيش في مدينة بانياس.

 

اللبنانية مستهدفاً أحد المواقع في المنطقة الوسطى وأحد الأبنية السكنية في مدينة بانياس بالمنطقة الساحلية”.

وقال مدير مشفى بانياس عماد بشور، إن طفلة قتلت على الفور، بينما أصيب 12 آخرون، بينهم شخصان حالتهما حرجة، في الغارة التي استهدفت حي الكورنيش بمدينة بانياس.

وفي محافظة حمص، أفادت مصادر مقربة من قوات دمشق، أن صاروخاً إسرائيلياً استهدف شاحنة على أطراف بلدة الفرقلس، ما أسفر عن احتراق الشاحنة المستهدفة وتضرر عدد من الشاحنات.

 

من جانبه أفاد المرصد السوري، باستشهاد طفلة واصابة نحو 20 شخصاً بجراح باشتباك جوي بين إسرائيل والدفاعات الجوية السورية، الأمر الذي أدى إلى سقوط صاروخ إسرائيلي وشظايا الدفاع الجوي على منزل في بانياس، ومكتب.

وأضاف المرصد، في منطقة الفرقلس في شرق حمص كان استهداف أخر لشاحنة أسلحة تابعة لحزب الله اللبناني، ومركز عسكري في المنطقة، أدى إلى تدمير الشاحنة ومقتل 3 عناصر من السوريين العامليين مع حزب الله، و3 آخرين من جنسية غير سورية.

وتعد هذه الضربة الإسرائيلية الرابعة ضد “حزب الله” في سوريا، منذ 18 من الشهر الحالي.

 

وكالة صدى الواقع السوري-فدنك Vedeng

شارك الخبر على التواصل الاجتماعي :

إرسال التعليق

ربما تكون قد فاتتك