ضربات إسرائيلية تستهدف الجنوب السوري تزامنت مع ضربات أخرى على إيران

ضربات إسرائيلية تستهدف الجنوب السوري تزامنت مع ضربات أخرى على إيران

ضربات إسرائيلية تستهدف الجنوب السوري تزامنت مع ضربات أخرى على إيران

 

أقدم سلاح الجو الإسرائيلي، فجر الجمعة، على شن غارات جوية على مواقع عسكرية سورية في محافظتي درعا والسويداء، تزامناً مع غارات جوية داخل الأراضي الإيرانية، ربما تكون في سياق الرد الإسرائيلي على الضربات الإيرانية على إسرائيل الأسبوع الماضي.

 

وأفاد مصدر عسكري في سوريا، بأن إسرائيل استهدفت بالصواريخ من اتجاه شمال فلسطين، مواقع تابعة للدفاع الجوي السوري في المنطقة الجنوبية، مؤكدا وقوع خسائر مادية.

 

في حين أوضحت مواقع محلية أن الغارات استهدفت “كتيبة الرادار” ومطار إزرع الزراعي بريف درعا الشرقي، ومطار “الثعلة العسكري” بريف السويداء.

 

من جانبه المرصد السوري، أن “الضربات وقعت في المنطقة الواقعة بين السويداء ودرعا، بالتزامن مع تحليق مكثف للطيران الإسرائيلي بدون أي صواريخ للدفاع الجوي”، مضيفا أن “المنطقة واقعة بين إزرع وقرفا التي توجد فيها كتيبة رادار”.

 

وأكد موقع “السويداء 24” الذي يغطي أنباء من محافظة السويداء، وقوع “قصف على كتيبة رادار تابعة للجيش السوري”.

 

وأكد الموقع أن المعلومات الأولية تشير إلى أن مقاتلات حربية نفذت غارات جوية على مواقع عسكرية بين محافظتي درعا والسويداء.

 

وفي السياق طالبت سورية المجتمع الدولي ومنظمة الأمم المتحدة بإدانة العدوان الإسرائيلي الذي استهدف سلامة أراضيها وسيادتها، واتخاذ كل الإجراءات الرادعة لوقف جرائم كيان الاحتلال الإسرائيلي الصهيوني مؤكدة أن عدوان اليوم دليلٌ على المنهج الإرهابي المتأصل في العقيدة المتوحشة لقادة كيان الاحتلال الإسرائيلي.

 

من جهة أخرى، أكدت وسائل إعلام إيرانية أن إيران تعرّضت لهجوم بمسيّرات، ما دفع السلطات الإيرانية لإغلاق المجال الجوي وتعليق الرحلات الجوية.

وقال قائد كبير في الجيش الإيراني للتلفزيون الإيراني، إن الأصوات التي سُمعت الليلة الماضية في مدينة أصفهان وسط إيران، كانت بسبب استهداف أنظمة الدفاع الجوي لجسم مريب.

وأكدت وكالة “تسنيم” الإيرانية سلامة المنشآت النووية في أصفهان، لافتة إلى أنها آمنة بالكامل.

في المقابل، أشار مسؤولان عسكريان إسرائيليان لصحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية إلى أن الجيش الإسرائيلي ضرب إيران.

في السياق، بيّن مسؤول أمريكي أن صواريخ إسرائيلية ضربت موقعاً داخل إيران، لكنه نفى استهداف أي موقع نووي.

ونقلت شبكة “إن بي سي نيوز” عن مصدر مطلع “لم تسمه” إن إسرائيل أخطرت واشنطن مسبقاً بالضربة على إيران، مشدداً أن واشنطن لم تشارك في الضربة.

 

وكالة صدى الواقع السوري-فدنك Vedeng

 

شارك الخبر على التواصل الاجتماعي :

إرسال التعليق

ربما تكون قد فاتتك