طقس سوريا اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة ليوم الثلاثاء 30/4/2024

طقس سوريا اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة ليوم الثلاثاء 30/4/2024

طقس سوريا اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة ليوم الثلاثاء 30/4/2024

عواصف غبارية في المنطقة الشرقية والجزيرة وهطولات مطرية غزيرة ومتوقعة فوق أغلب المناطق

تميل درجات الحرارة إلى الانخفاض لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة مرفق بكتل هوائية باردة نسبياً ورطبة.

 

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها الصباحية أن يكون الجو اليوم ربيعياً معتدلاً بين الغائم جزئياً والغائم الماطر أحياناً، وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية وحبات البرد أحياناً فوق أغلب المناطق.

 

الرياح غربية إلى شمالية غربية في المناطق الغربية، وشرقية إلى جنوبية شرقية في باقي المناطق، بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 75 كم-سا، تثير الغبار في أغلب المناطق الداخلية، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

 

#عواصف_غبارية_في_المنطقة_الشرقية_و_الجزيرة_و_زخات_رعدية_من_المطر_في_العاصمة_دمشق_و_المنطقة_الجنوبية.

#عواصف غبارية حدثت بعد ظهر أمس الاثنين في المنطقة الشرقية والجزيرة(مدينتي دير الزور والحسكة) بسبب الرياح الجنوبية الشرقية النشطة مع بدء الحالة الجوية ذروتها  أدت إلى تدنى مستوى الرؤيا الأفقية، كما بدء الهطول المطري على شكل زخات رعدية من المطر في العاصمة دمشق ومحيط مطار دمشق الدولي وريف دمشق الجنوبي الغربي والمناطق الجنوبية والجنوبية الشرقية وصولاً إلى  أجزاء من المنطقة الساحلية و الوسطى والشمالية مع العلم بأن الهطولات المطرية متباينة الشدة في حين تزداد شدة الفاعلية الجوية يومي الثلاثاء والأربعاء.

 

#تحذيرات:

#بسبب_حالة_عدم_الاستقرار_الشديدة_التي_سوف_تؤثر_على_المنطقة

#تحذر_المديرية_العامة_للأرصاد_الجوية_من:

*-تدني مستوى الرؤيا الأفقية بسبب الغبار والأتربة المثارة بفعل الرياح في المناطق الشرقية والجنوبية الشرقية والبادية والشمالية الشرقية وأجزاء من المنطقة الشمالية والجزيرة يومي الأثنين والثلاثاء.

*-تشكل السيول وحدوث فيضانات في الوديان والمنحدرات والأماكن المنخفضة بسبب غزارة الهطول المطري في معظم المناطق يومي الثلاثاء والأربعاء.

*-العواصف الرعدية وزخات البرد المرافقة للهطول المطري أيام الأثنين والثلاثاء والأربعاء.

*-الرياح النشطة والتي تتجاوز سرعة الهبات 75كم/سا خاصةً في المناطق الجنوبية والجنوبية الشرقية وأجزاء من المنطقة الوسطى والساحلية يومي الأثنين والثلاثاء.

 

وكالة صدى الواقع السوري-فدنك Vedeng

 

شارك الخبر على التواصل الاجتماعي :

إرسال التعليق

ربما تكون قد فاتتك