طقس سوريا اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة ليوم الخميس 02/5/2024

طقس سوريا اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة ليوم الخميس 02/5/2024

طقس سوريا اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة ليوم الخميس 02/5/2024

الحرارة حول معدلاتها وهطولات مطرية غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية في أغلب المناطق

تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها أو أدنى بقليل لمثل هذه الفترة من السنة، مع بقاء البلاد تحت تأثير امتداد منخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة مرفق بكتلة هوائية باردة نسبياً ورطبة.

 

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها الصباحية أن يكون الجو اليوم بين الغائم جزئياً والغائم الماطر أحياناً، وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية وحبات البرد أحياناً فوق المناطق الوسطى والشمالية الغربية والساحلية والشرقية والجزيرة.

 

وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة تتجاوز 60 كم-سا وخاصة في المناطق الجنوبية والوسطى والمرتفعات الساحلية والجزيرة تثير الغبار في بعض المناطق الداخلية، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

 

الحالة الجوية المتوقعة ليوم غدٍ بحسب الأرصاد الجوية السورية:

الجمعة 03 /05/2024:

تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها أو أدنى بقليل لمثل هذه الفترة من السنة، والجو غائماً جزئياً بشكلٍ عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطل زخات رعدية من المطر تكون غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية وحبات البرد أحياناً خاصةً فوق المناطق الساحلية والشمالية الغربية والجزيرة وأجزاء من المنطقة الشرقية.

الرياح: غربية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة مع هبات تتجاوز 75 كم/سا خاصة في المناطق الجنوبية والوسطى والمرتفعات الساحلية تثير الغبار في المناطق الداخلية.                                                            

البحر: متوسط إلى عالي ارتفاع الموج مساءً.                                                                                 

 تحــذيــرات:

*-تشكل السيول وحدوث فيضانات في الوديان والمنحدرات والأماكن المنخفضة بسبب غزارة الهطول المطري.

*-العواصف الرعدية وزخات البرد المرافقة للهطول المطري.

*-الرياح النشطة والتي تتجاوز سرعة الهبات 75كم/سا خاصةً في المناطق الجنوبية والجنوبية الشرقية وأجزاء من المنطقة الوسطى والشمالية والساحلية.

*-الأمواج العالية بحيث يتجاوز ارتفاع الموج /2/ متر يوم الجمعة مساءً.

*-تدني مستوى الرؤيا الأفقية بسبب الغبار والأتربة المثارة بفعل الرياح في المناطق الشرقية والجنوبية الشرقية والبادية والشمالية الشرقية والجزيرة.

 

وكالة صدى الواقع السوري-فدنك Vedeng

 

شارك الخبر على التواصل الاجتماعي :

إرسال التعليق

ربما تكون قد فاتتك