طقس سوريا اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة ليوم الثلاثاء 07/5/2024

طقس سوريا اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة ليوم الثلاثاء 07/5/2024

طقس سوريا اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة ليوم الثلاثاء 07/5/2024

الحرارة أدنى من معدلاتها وفرصة لهطولات مطرية متفرقة على المناطق الساحلية والجزيرة

 

تميل درجات الحرارة للارتفاع بشكل تدريجي مع بقائها أدنى من معدلاتها بحوالي 2 إلى 5 درجات مئوية لمثل هذه الفترة من السنة مع تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي مترافق بتيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا.

 

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها الصباحية أن يكون الجو اليوم غائماً جزئياً بشكل عام مع بقاء فرصة لهطل زخات مطرية متفرقة تكون مصحوبة بالرعد أحياناً خاصة على المناطق الساحلية والجزيرة.

 

وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة مع هبات تتجاوز 60 كم/ سا والبحر متوسط ارتفاع الموج.

 

الحالة الجوية المتوقعة خلال اليوم ويوم غدٍ بحسب الأرصاد الجوية السورية:

#أجواء_ربيعية_باردة_نسبياً_خلال_اليومين_القادمين_وأجواء_خماسينية_حارّة_نهاية_الأسبوع

يستمر طقسنا الربيعي #بتقلباته_الشديدة أكثر من المعتاد التي ميزت هذا الموسم حتى الآن والتي #سببها تبادل السيطرة على المنطقة بين كتل صحراوية حارة وجافة وكتل هوائية رطبة ومعتدلة قادمة من أوربا عبر المتوسط مما أدى إلى #تباين_كبير في درجات الحرارة والعناصر الجوية الأخرى مثل الهطل والرياح خلال فترات متقاربة وحقيقة تستمر هذه التقلبات خلال الفترة القادمة.

 

خلال اليوم #الثلاثاء تستمر الفرصة لهطل #زخات_متفرقة من المطر خاصة على المناطق الوسطى والساحلية والجزيرة تكون غزيرة أحياناً. #تستقر_الأجواء_مساءً،

أيضاً تستمر #الرياح الجنوبية الغربية النشطة وتتجاوز سرعة #الهبّات 60 كم/سا أحياناً على المناطق الوسطى والجنوبية.

كما تميل درجات #الحرارة_للارتفاع مع بقائها أدنى من معدلاتها من/2-5/ درجات مئوية.

#بدءاً من يوم الأربعاء #يطرأ_ارتفاع كبير وسريع على درجات الحرارة وتصبح أعلى من معدلاتها حيث يبدأ تأثير تيارات جنوبية إلى جنوبية شرقية صحراوية وتبلغ #ذروة تأثيرها يوم الجمعة حيث يكون #الجو_حارّاً نسبياً مع درجات حرارة أعلى من معدلاتها من /7-9/ درجات مئوية والجو #سديمياً_مغبرّاً في أغلب المناطق حيث تنشط #الرياح الجنوبية الشرقية مع #هبّات تتجاوز سرعتها 60 كم/سا.

ليل الجمعة وصباح السبت تعبر الجبهة الهوائية الباردة البلاد وتؤدي إلى #انخفاض_ملموس وسريع أيضاً على درجات الحرارة مع فرصة لهطولات مطرية متفرقة.

 

وكالة صدى الواقع السوري-فدنك Vedeng

 

شارك الخبر على التواصل الاجتماعي :

إرسال التعليق

ربما تكون قد فاتتك