طقس سوريا اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة ليوم الخميس 16/5/2024

طقس سوريا اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة ليوم الخميس 16/5/2024

طقس سوريا اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة ليوم الخميس 16/5/2024

الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام وفرصة لأمطار خفيفة في الساحل

توالي درجات الحرارة ارتفاعها لتصبح قريبة من معدلاتها أو أدنى بقليل لمثل هذه الفترة من السنة مع تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي مترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

 

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها الصباحية اليوم أن يكون الجو ربيعياً معتدلاً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع فرصة ضعيفة لهطل أمطار محلية خفيفة فوق المرتفعات الساحلية وسديمياً مغبراً على المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

 

وليلاً يكون الجو مائلاً للبرودة في أغلب المناطق وبارداً في المرتفعات الجبلية وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط سرعتها أحياناً في المناطق الجنوبية والوسطى، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

 

#كتلة هوائية حارة نسبياً تؤثر على المنطقة مطلع الأسبوع القادم

#تستمر الأجواء الربيعية المعتدلة نهاراً والمائلة للبرودة ليلاً خلال عطلة نهاية الأسبوع في معظم المناطق مع ارتفاع بنسبة الرطوبة السطحية💦 خاصةً في الأجزاء الغربية من البلاد.

#يبدأ تأثير كتلة هوائية حارة نسبياً مطلع الأسبوع القادم  تؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة⬆️🌡 بشكل واضح لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو /2_4/ درجات مئوية مع أجواء ربيعية دافئة صحوة☀️ قليلة الغيوم نهاراً🌤 معتدلة ليلاً في معظم المناطق، يزداد تأثير الكتلة الهوائية الحارة نسبياً اعتباراً من منتصف الأسبوع القادم مع استمرار الارتفاع بدرجات الحرارة⬆️🌡 لتبلغ ذروة ارتفاعها في المنطقة الساحلية يوم الأثنين وفي باقي المناطق يوم الثلاثاء لتصبح درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو /6_8/ درجات مئوية، مع أجواء سديمية مغبرة في المناطق الشرقية والجنوبية الشرقية والجزيرة والبادية🌾.

#تستمر هذه الأجواء خلال الأسبوع القادم بحيث تميل درجات الحرارة للانخفاض⬇️🌡 بشكل طفيف بدءً من المنطقة الساحلية نهاية الأسبوع المقبل

 

وكالة صدى الواقع السوري-فدنك Vedeng

 

شارك الخبر على التواصل الاجتماعي :

إرسال التعليق

ربما تكون قد فاتتك