طقس سوريا اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة ليوم الأربعاء 22/5/2024

طقس سوريا اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة ليوم الأربعاء 22/5/2024

طقس سوريا اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة ليوم الأربعاء 22/5/2024

الحرارة أعلى من معدلاتها والجو صحو بشكل عام وسديمي في المناطق الداخلية

 

تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية مع تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي مترافق بتيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا.

 

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها الصباحية أن يكون الجو اليوم صحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة وسديمياً في المناطق الداخلية.

 

وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 55 كم/سا تثير الغبار في المناطق الداخلية، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الأرصاد الجوية السورية:

#الخميس 23/05/2024:

#تستمر درجات الحرارة #أعلى من معدلاتها بحوالي /3-5/ درجات والجو بين الصحو والغائم جزئياً مع #فرصة لهطل زخات رعدية من المطر نهاراً فوق المناطق الشمالية والشرقية والجزيرة والبادية، #تكون غزيرةً ومصحوبة بهطل حبّات البرد أحياناً، #وسديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

#تحــذيــرات: ⚠️

*- ⚠️الرياح النشطة والتي تتجاوز سرعة الهبّات فيها 60 كم/سا أحياناً .

*- ⚠️تدني مستوى الرؤيا الأفقية بسبب الاتربة المثارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

 

⬛️ #بدأت المؤثرات الشبه مدارية الحارّة تسيطر على المنطقة تدريجياً ويظهر ذلك جلياً من خلال الطقس السائد حالياً فها هي ذي التيارات السطحية الجنوبية الشرقية الحارة القادمة من منطقة الخليج العربي تتدفق إلى المنطقة مؤدية إلى #ارتفاع_على_درجات_الحرارة 🌡⬆️ حيث تستمر درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع أعلى من معدلاتها بحوالي /4-7/ درجات مئوية مع أجواء #سديمية بشكل عام.

⬛️ويترافق هذا الوضع السطحي بامتداد منخفض جوي ضعيف في طبقات الغلاف الجوي العليا مما يعزز حالة من عدم الاستقرار الجوي تؤدي إلى تتطور الغيوم فوق بعض المناطق وتصبح الفرصة مهيأة لهطل #زخات_رعدية ⛈⛈من المطر #عشوائية_ومتباينة_الغزارة ونهار الخميس على المناطق الشمالية والشرقية والجزيرة والقلمون وأجزاء من البادية.

 

وكالة الاقتصادية السورية Vedeng

شارك الخبر على التواصل الاجتماعي :

إرسال التعليق

ربما تكون قد فاتتك