طقس سوريا اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة ليوم الخميس 23/5/2024

طقس سوريا اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة ليوم الخميس 23/5/2024

طقس سوريا اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة ليوم الخميس 23/5/2024

الحرارة أعلى من معدلاتها وهبات نشطة للرياح في المناطق الداخلية

تميل درجات الحرارة للانخفاض قليلاً مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية، مع تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي مترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

 

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها الصباحية أن يكون الجو اليوم بين الصحو والغائم جزئياً مع فرصة لهطل زخات رعدية من المطر فوق المناطق الشرقية والجزيرة، تكون غزيرة ومصحوبة بهطل حبات البرد أحياناً، ويكون الجو سديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

 

والرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة بعد الظهر تتجاوز سرعتها 65 كم /سا، تثير الغبار في المناطق الداخلية، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

 

الحالة الجوية المتوقعة لليومين القادمين:

#الخميس 23/05/2024:

   تميل درجات الحرارة للانخفاض قليلاً مع بقائها أعلى من معدلاتها بحوالي 2_4 درجات مئوية، والجو بين الصحو والغائم جزئياً مع فرصة لهطل زخات رعدية من المطر فوق المناطق الشمالية والشرقية والجزيرة، تكون غزيرةً ومصحوبة بهطل حبّات البرد أحياناً، وسديمياً مغبرّاً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

#الرياح: غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبّات نشطة تتجاوز سرعتها 60 كم/سا تثير الغبار في المناطق الداخلية.

 #البحر: خفيف ارتفاع الموج.

#الجمعة 24/05/2024:

  يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح حول معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة على المناطق الشمالية والغربية والجنوبية، بينما تبقى أعلى من معدلاتها بحوالي /2_4/ درجات مئوية على المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، والجو غائماً جزئياً بشكل عام مع فرصة لهطل زخات رعدية من المطر على المناطق الشمالية الغربية والساحلية والجزيرة، تكون غزيرةً ومصحوبة بهطل حبّات البرد أحياناً، وسديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

#الرياح: غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبّات شديدة تتجاوز سرعتها 70 كم/سا تثير الغبار في المناطق الداخلية.

#البحر: متوسط ارتفاع الموج.

#تحــذيــرات:

*- الرياح النشطة والتي تتجاوز سرعة #الهبّات فيها 70 كم/سا أحياناً .

*- تدني مستوى الرؤيا الأفقية بسبب الاتربة المثارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

*- غزارة الهطل على المنطقة الساحلية مساء الجمعة.

 

وكالة صدى الواقع السوري-فدنك Vedeng

 

شارك الخبر على التواصل الاجتماعي :

إرسال التعليق

ربما تكون قد فاتتك