طقس سوريا اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة ليوم الاثنين 27/5/2024

طقس سوريا اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة ليوم الاثنين 27/5/2024

طقس سوريا اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة ليوم الاثنين 27/5/2024

ارتفاع ملموس لدرجات الحرارة والجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام

 

يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلاتها بحوالي/3_6/ درجات مئوية، نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوي سطحي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

 

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها الصباحية أن يكون الجو اليوم الجو حاراً نسبياً وبين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة لهطل زخات رعدية متفرقة وعشوائية من المطر على المناطق الغربية والشمالية الغربية، وسديمياً في أغلب المناطق الداخلية خاصة المناطقة الجنوبية.

 

الرياح تكون جنوبية غربية في المناطق الجنوبية والوسطى، وجنوبية في المناطق الشرقية والجزيرة، وشمالية شرقية إلى شرقية بين الخفيفة والمعتدلة السرعة مع هبات نشطة أحياناً تتجاوز سرعتها 65 كيلو متراً في الساعة في المناطق الساحلية والشمالية، أما البحر فخفيف ارتفاع الموج.

 

الحالة الجوية المتوقعة ليوم غدٍ بحسب الأرصاد الجوية السورية:

#الثلاثاء 28/05/2024:

تميل درجات الحرارة للانخفاض في بعض المناطق مع بقائها أعلى من معدلاتها بحوالي /3_5/ درجات مئوية في أغلب المناطق، والجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع فرصة ضعيفة لهطل زخات من المطر على المناطق الساحلية، وسديمياً في أغلب المناطق الداخلية خاصة الشرقية والجزيرة.

الرياح: غربية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 65 كم/سا خاصة على المناطق الجنوبية الشرقية.

البحر: خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج

#تحــذيــرات:

*- الرياح النشطة والتي تتجاوز سرعة الهبّات فيها 70 كم/سا أحياناً .

*- تدني مستوى الرؤيا الأفقية بسبب الاتربة المثارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

*- غزارة الهطل على المنطقة الساحلية.

 

وكالة صدى الواقع السوري-فدنك Vedeng

 

شارك الخبر على التواصل الاجتماعي :

إرسال التعليق

ربما تكون قد فاتتك