غارة إسرائيلية على ريف دمشق استهدفت مقراً لفصائل عراقية

غارة إسرائيلية على ريف دمشق استهدفت مقراً لفصائل عراقية

غارة إسرائيلية على ريف دمشق استهدفت مقراً لفصائل عراقية

 

استهدف قصف يرجح أنه إسرائيلي، فجر اليوم الخميس، مبنى تستخدمه فصائل عراقية، ما أدى إلى تصاعد أعمدة الدخان في الموقع، تعد الغارة الثانية خلال أسبوع على الأراضي السورية.

 

قالت وزارة الدفاع السورية إن الدفاعات الجوية أسقطت، اليوم (الخميس)، صواريخ إسرائيلية تم إطلاقها من هضبة الجولان باتجاه ريف دمشق.

 

وذكرت الوزارة: «نحو الساعة 3:20 فجر اليوم شن العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً أحد الأبنية في ريف دمشق، وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها وأدى العدوان لوقوع بعض الخسائر المادية»، وفقاً لما ذكرته وكالة «رويترز» للأنباء.

 

الجدير بالذكر بأن القصف استهدف موقعاً لحركة النجباء العراقية بالقرب من الجسر الرابع على طريق المطار جنوب العاصمة دمشق.

 

من جانبه أفاد المرصد السوري، أن القصف وقع فجر اليوم واستهدف معسكر للتدريب لحركة الـنـجباء العراقية ومركز ثقافي في منطقة السيدة زينب ومعلومات عن وقوع جـرحى، جرى تدمير المقرين بشكل كامل، حركة النجباء أوكلت لها مهام كان يقوم بها الحرس الـثـوري الإيراني الشهر الفائت وتحدثنا حينها أن إيران انسحبت وأوكلت المهمة لحـزب الله وحركة النجباء العراقية التي تشارك بقوة بما تعرف معـركة صد العدوان على غزة بإطلاق المسيّرات.

 

وذكرت وسائل إعلام عراقية مقربة من إيران، أن القصف استهدف “المركز الثقافي والإعلامي” لفصيل “حركة النجباء” العراقية في ريف دمشق، نافية تسجيل أضرار بشرية.

ويأتي ذلك وسط تزايد إعلانات الفصائل العراقية خلال الأيام الماضية، عن استهداف مواقع عسكرية إسرائيلية.

 

يشار إلى أن حركة النجباء نشطت في سوريا منذ عام 2013، لكن لم يتم الإعلان عن أي عملية نوعية لهذا “اللواء” أو مناطق انتشاره، رغم أن الحركة تبنت عدة هجمات طالت القوات الأميركية في سوريا والعراق منذ 17 أكتوبر الماضي، وهجمات أخرى قالت إنها استهدفت إيلات جنوب إسرائيل.

 

وكالة صدى الواقع السوري-فدنك Vedeng

 

شارك الخبر على التواصل الاجتماعي :

إرسال التعليق

ربما تكون قد فاتتك