قادماً من لبنان …وزير الخارجية الإيراني بالوكالة يزور دمشق ويلتقي مسؤولين سوريين وفلسطينيين

قادماً من لبنان …وزير الخارجية الإيراني بالوكالة يزور دمشق ويلتقي مسؤولين سوريين وفلسطينيين

قادماً من لبنان …وزير الخارجية الإيراني بالوكالة يزور دمشق ويلتقي مسؤولين سوريين وفلسطينيين

 

وصل اليوم إلى دمشق السيد علي باقري كني، وزير الخارجية الإيراني بالوكالة، حيث كان في استقباله السيد فيصل المقداد، وزير الخارجية والمغتربين في الحكومة السورية، في مبنى وزارة الخارجية والمغتربين.

وضم الوفد الإيراني المرافق للوزير باقري كني عددًا من كبار المسؤولين في وزارة الخارجية الإيرانية.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين سوريا وإيران، وسبل تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات، كما تم تبادل وجهات النظر حول آخر التطورات السياسية والأمنية في المنطقة.

وأكد الجانبان على عمق العلاقات الأخوية والاستراتيجية بين البلدين، والتزامهما بتوطيد هذه الروابط وتنمية التعاون في كافة المجالات لخدمة مصالح الشعبين.

بعد اللقاء مع المسؤولين السوريين، توجه الوزير الإيراني إلى السفارة الإيرانية في دمشق، حيث التقى قادة الفصائل الفلسطينية بحضور السفير الإيراني في سوريا، حسين أكبري.

وأكد باقري كني خلال اللقاء على دعم إيران المطلق للقضية الفلسطينية ولكفاح الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال الإسرائيلي. كما أشاد بصمود الفصائل الفلسطينية في مواجهة العدوان الإسرائيلي.

ثم توجه الوزير باقري الى قصر الرئاسة في دمشق، والتقى مع الرئيس السوري بشار الأسد.

وذكرت وكالة الانباء سانا بأنه، جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الاستراتيجية بين سوريا وإيران، وسبل تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية.

وأضافت الوكالة بأن  الرئيس السوري، أكدخلال اللقاء على متانة العلاقات الأخوية والاستراتيجية بين سوريا وإيران، مشيدًا بالموقف الداعم الذي تتبناه إيران تجاه سوريا في مواجهة الحرب الإرهابية التي تشنها عليها.

من جانبه، أعرب وزير الخارجية الإيراني عن تقدير بلاده للجهود التي يبذلها الرئيس الأسد وحكومته في الدفاع عن سيادة سوريا واستقرارها. كما أكد على التزام إيران بتعزيز التعاون المشترك وتنسيق المواقف تجاه القضايا الإقليمية والدولية.

وتعتبر هذه الزيارة هي الاولى للوزير باقري بعد حادثة مقتل الرئيس الإيراني ووزير خارجيته عبد الله يان في حادثة سقوط مروحية الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي.

وكانت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا) قد ذكرت، إن باقري غادر طهران متوجهًا إلى بيروت اليوم، الاثنين 3 من حزيران.

وأشارت الوكالة إلى أن باقري سيلتقي كبار المسؤولين اللبنانيين، بهدف “بحث العلاقات الثنائية بين إيران ولبنان وتبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية، لا سيما آخر التطورات في فلسطين”.

 

شارك الخبر على التواصل الاجتماعي :

إرسال التعليق

ربما تكون قد فاتتك