قوات الكوماندوس التابعة لقوات سوريا الديمقراطية تعتقل وتقضي على إرهابيي “داعش” في ريف دير الزور

قوات الكوماندوس التابعة لقوات سوريا الديمقراطية تعتقل وتقضي على إرهابيي “داعش” في ريف دير الزور

قوات الكوماندوس التابعة لقوات سوريا الديمقراطية تعتقل وتقضي على إرهابيي “داعش” في ريف دير الزور

 

على مدى السنوات الماضية، شهدت سوريا جهودًا مكثفة من قبل قوات سوريا الديمقراطية والتحالف الدولي لملاحقة بقايا تنظيم “داعش” الإرهابي والقضاء عليه في مختلف المناطق السورية.

وكان ريف دير الزور الشمالي أحد أبرز الساحات التي استمرت فيها مواجهات بين هذه القوات وعناصر التنظيم المتطرف.

ففي هذا السياق، أعلنت قوات قسد بأن قوات الكوماندوس التابعة لقوات سوريا الديمقراطية، نفذت بالتعاون مع قوات التحالف الدولي، سلسلة من العمليات الأمنية الناجحة في ريف دير الزور الشمالي.

وذكر البيان الذي حصلت وكالة صدى الواقع السوري Vedeng على نسخة منه بأن هذه العمليات أسفرت عن اعتقال وقتل عدد من القيادات والعناصر البارزة في تنظيم “داعش”.

وأنه تم إلقاء القبض على الإرهابي خالد الخليفة السهيل، الذي كان قد انضم إلى داعش في دير الزور منذ بداياته، وشارك في أعمال مراقبة وهجمات ضد قوات سوريا الديمقراطية في مناطق الرقة ودير الزور.

ووذكر البيان بأن السهيل فر إلى تركيا عام 2021،بعد تحرير هذه المناطق،قبل أن يعود إلى سوريا عام 2023 ويستأنف أنشطته السرية.

وفي عملية ثانية، فقد ذكر البيان باعتقال الإرهابي فيصل محمد مبارك، المعروف باسم “أبو مسلم الفاعوري“، والذي انضم إلى داعش خلال سيطرة التنظيم على تدمر وريف حمص.

والذي بقي نشطًا حتى بعد انسحاب داعش إلى دير الزور، حيث قاتل ضد قوات سوريا الديمقراطية.

وفي حادث منفصل، استهدف اثنان من عناصر داعش مواطنين اثنين أثناء سفرهما على دراجة نارية قرب بلدة هجين، مما أدى إلى مقتل أحد الإرهابيين وجرح وإلقاء القبض على الآخر.

والجدير بالذكر، هناك عدد كبير من العمليات المشابهة السابقة التي نفذتها قوات سوريا الديمقراطية بالتعاون مع قوات التحالف الدولي ضد بقايا تنظيم “داعش” في ريف دير الزور.

في 15 أغسطس 2021، نفذت القوات عملية أمنية في ريف دير الزور الشرقي أسفرت عن اعتقال الإرهابي أحمد البكري، وهو أحد قادة داعش المحليين في المنطقة.

البكري كان مسؤولاً عن تنفيذ هجمات ضد المدنيين والقوات الأمنية في المنطقة.

وفي 20 يونيو 2022، نجحت القوات في استهداف خلية إرهابية تابعة لداعش في ريف دير الزور الغربي.

وأسفرت العملية عن مقتل 4 من العناصر البارزة في التنظيم، بينهم أبو عمر الشامي، وهو أحد قادة داعش المسؤولين عن التخطيط للهجمات.

وفي 3 فبراير 2023، تمكنت قوات سوريا الديمقراطية بالتعاون مع التحالف الدولي من إلقاء القبض على الإرهابي عبد الرحمن الدغيم، وهو أحد كبار مسؤولي التجنيد في داعش في ريف دير الزور الشمالي.

الدغيم كان مطلوبًا على ذمة العديد من الهجمات التي نفذها التنظيم في المنطقة.

شارك الخبر على التواصل الاجتماعي :

إرسال التعليق

ربما تكون قد فاتتك