قوات سوريا الديمقراطية تلقي القبض على 40 عنصراً لخلايا داعش كحصيلة للعملية الأمنية في الحسكة

قوات سوريا الديمقراطية تلقي القبض على 40 عنصراً لخلايا داعش كحصيلة للعملية الأمنية في الحسكة

قوات سوريا الديمقراطية تلقي القبض على 40 عنصراً لخلايا داعش كحصيلة للعملية الأمنية في الحسكة

 

أصدر المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية، اليوم الأحد، 21 من نيسان الجاري، بياناً بشأن حصيلة العملية الأمنية المشتركة في ضواحي مدينة الحسكة، استهدفت عناصر خلايا داعش الإرهابي وكل المتعاونين معهم والمشتبهين بهم، والتي أسفرت عن إلقاء القبض على 40 مشتبهاً من عناصر الخلايا النائمة للتنظيم الإرهابي.

ووصف البيان العملية بالحساسة جداً وأنها جرت حسب المخطط الموضوع لها.

 

ولفت البيان الى أن تزايد هجمات خلايا التنظيم خلال عام 2024، دليل واضح على محاولة التَّنظيم الإرهابي لإحياء نفسه من جديد.

كما ذكّر البيان الى استمرار خطر إحياء التنظيم على سوريا والعالم أجمع، وناشد المجتمع الدولي للقيام بمسؤوليّاته الأمنيَّة والإنسانيَّة والقضائيَّة تجاه المنطقة.

 

وجاء في نص البيان الذي حصلت وكالة صدى الواقع السوري فدنك على نسخة منه ما يلي:

 

حصيلة العمليّة الأمنيَّة المشتركة في ضواحي الحسكة

انطلاقاً من مهامنا الأمنيَّة والعسكريّة تجاه شعبنا، ونظراً للمعلومات التي حصلت عليها مؤسَّساتنا الأمنيَّة حول عمل ونشاط الخلايا النّائمة لتنظيم “داعش” الإرهابي في عِدَّةِ مناطق من ضواحي مدينة الحسكة؛ أطلقت قوّاتنا، قوّات سوريّا الدّيمقراطيَّة، وحدات حماية المرأة وقوى الأمن الدّاخليّ، يوم أمس السَّبت، 20 إبريل/ نيسان، عمليَّة أمنيَّة وعسكريَّة مشتركة في تلك المناطق، استهدفت إلقاء القبض على عناصر تلك الخلايا وكُلِّ المتعاونين والمشتَبَهين بهم.

 

بدأت العمليَّة بوتيرة وحساسيَّة عالية جدّاً، وجرت حسب المخطّط الموضوع لها، حيث تَمَّ تمشيط وتفتيش الأماكن المُحدَّدة، وفقاً للمعلومات الاستخباراتيَّة المثبَّتة لدى مؤسَّساتنا الأمنيَّة.

 

وتَمَّ خلال عمليَّة التَّمشيط إلقاء القبض على /40/ مشتَبَهاً بهم من أعضاء الخلايا النّائمة لتنظيم “داعش” الإرهابيّ، كما تَمَّ العثور على كميّة من الأسلحة والذَّخائر.

 

وتحاول فلول ما تبقّى من خلايا تنظيم “داعش” الإرهابيّ من خلال هجماتها المستمرّة على معظم مناطق شمال وشرق سوريّا إحياء التَّنظيم الإرهابيّ من جديد وتنظيم صفوفه، ليتمكَّن من شَنِّ مزيدٍ من عمليّاته الإرهابيّة.

 

فالعمليّات التي حاولت خلايا “داعش” الإرهابيّ شَنَّها منذ بداية عام 2024، تصاعدت بشكل بارز، وهذا دليل واضح على محاولة التَّنظيم الإرهابي لإحياء نفسه من جديد.

 

وحصيلة العمليَّة الأخيرة التي نفَّذتها قوّاتنا تؤكِّدُ على مدى تحضيرات هذه الخلايا للقيام بأعمال إرهابيَّة مختلفة في مناطق شمال وشرق سوريّا.

 

لذا نَوَّدُ أن نُذكِّرَ مَرَّةً أخرى بأنَّ خطر إحياء تنظيم “داعش” الإرهابيّ مازال مستمرّاً علينا وعلى العالم أجمع، ونناشد المجتمع الدّوليّ للقيام بمسؤوليّاته الأمنيَّة والإنسانيَّة والقضائيَّة تجاه المنطقة.

 

وتؤكِّدُ قوّاتنا، قوّات سوريّا الدّيمقراطيَّة، بأنَّها ستواصل كفاحها ضُدَّ ما تبقّى من خلايا تنظيم “داعش” الإرهابيّ حتّى القضاء التّام عليه وحماية شعوب المنطقة من شتّى أشكال الهجمات الإرهابيَّة، كما أنَّنا سنواصل عمليّاتنا الأمنيَّة الدَّقيقة والمركَّزة ضُدَّها، وكلما دعت الضرورة.

 

وفيما يلي حصيلة العمليَّة الأمنيَّة والعسكريَّة الخاصَّة والمشتركة التي نفَّذتها قوّاتنا ووحدات حماية المرأة وقوى الأمن الدّاخليّ يوم أمس:

 

1 – عدد العناصر المشتَبَه بهم من خلايا “داعش” الإرهابيّة ممَّن ألقي القبض عليهم: /40/ عنصراً.

 

2 – الأسلحة المُصادَرة: أسلحة كلاشينكوف عدد /9/– قنابل يدويَّة عدد /1/ – أجهزة لاسلكي عدد /1/ – مسدَّسات عدد /4/.

 

3 – كميَّة من الذَّخيرة والمُعدّات والمستلزمات العسكريَّة.

 

المركز الإعلاميّ لقوّات سوريّا الدّيمقراطيّة

 

21 إبريل/ نيسان 2024

 

وكالة صدى الواقع السوري-فدنك Vedeng

شارك الخبر على التواصل الاجتماعي :

إرسال التعليق

ربما تكون قد فاتتك