قوى الأمن الداخلي تحرر امرأة إيزيدية وطفلتين المختطفين من مخيم الهول

قوى الأمن الداخلي تحرر امرأة إيزيدية وطفلتين المختطفين من مخيم الهول

قوى الأمن الداخلي تحرر امرأة إيزيدية وطفلتين المختطفين من مخيم الهول

 

أعلن المركز الإعلامي لقوى الأمن الداخلي لإقليم شمال وشرق سوريا، اليوم الأربعاء، في بيان له، عن تمكت قواتها من تحرير امرأة إيزيدية الى جانب طفلتين إحداهما ابنتها، كانت مختطفة في القطاع الرابع في مخيم الهول.

 

وأضاف البيان أنه تم التعرف على الطفلة الثانية البالغة من العمر عشر سنوات ” خُناف نايف خدر ” و قد كانت تبلغ من العمر عدة شهور عندما تم اختطافها هي و أمها و تفريقهما عن بعضهما، أثناء هجوم تنظيم داعش على شنكال 2014.

كما سيتم تسليمهم الى البيت الإيزيدي عبر مكتب العلاقات والتنسيق التابع لقوى الأمن الداخلي، لتأمين وصولهم إلى ذويهم.

وجاء في نص البيان الذي حصلت وكالة صدى الواقع السوري فدنك على نسخة منه ما يلي:

 

تحرير امرأة وطفلة ايزيديتان مختطفتان من مخيم الهول

حصلت قواتنا في مكافحة الجريمة على معلومات مؤكدة حول وجود امرأة ايزيدية مختطفة في القطاع الرابع ضمن مخيم الهول، حيث قامت قواتنا بعمليات التحري و المتابعة اللازمة و مداهمة مكان اختطافها لتتمكن قواتنا في مكافحة الجريمة يوم الإثنين 3 يونيو / حزيران من تحرير الإيزدية المُختطفة ” عزيزة خالد علي ” و طفلتين معها، إحداهما ابنتها.

كما تعرفت قواتنا على الطفلة الثانية البالغة من العمر عشر سنوات ” خُناف نايف خدر ” و قد كانت تبلغ من العمر عدة شهور عندما تم اختطافها هي و أمها و تفريقهما عن بعضهما، أثناء هجوم تنظيم داعش الوحشي على شِنكال في شهر آب / أغسطس عام 2014، و الذي قام خلاله باختطاف أكثر من / 5 / آلاف إمرأة إيزيدية.

تمكنت قواتنا من التواصل مع ذوي المُختطفتين المحررتين، وسيتم تسليمها إلى البيت الإيزيدي عبر مكتب العلاقات والتنسيق التابع لقواتنا، لتأمين وصولهما إلى ذويهما.

 

وكالة صدى الواقع السوري-فدنك Vedeng

 

 

شارك الخبر على التواصل الاجتماعي :

إرسال التعليق

ربما تكون قد فاتتك