للمرة الأولى … سوريا تستضيف أولمبياد المعلوماتية الدولي للفرق المدرسية

للمرة الأولى … سوريا تستضيف أولمبياد المعلوماتية الدولي للفرق المدرسية

للمرة الأولى … سوريا تستضيف أولمبياد المعلوماتية الدولي للفرق المدرسية

 

تستضيف سورية للمرة الأولى الموسم السابع من أولمبياد المعلوماتية الدولي للفرق المدرسية خلال الفترة من 10 إلى 12 أيار الجاري.

حيث نالت سورية ثقة اللجنة العالمية للمعلوماتية للفرق، لتنظيم هذه المسابقة التي تقام سنويًا وتجذب أفضل الطلاب المهتمين بعالم البرمجة والتكنولوجيا من مختلف أنحاء العمالم.

وعبر هذه المسابقة، يتنافس 20 فريقًا من عشر دول حول العالم بمن فيهم 5 فرق سورية، على حل مجموعة من المسائل البرمجية المعقدة، في اختبار يعكس مهاراتهم في البرمجة التنافسية والعمل الجماعي.

تأتي استضافة سورية لهذه الدورة بعد أن كانت مقررة في العام الماضي، لكن تم تأجيلها بسبب الزلزال الذي ضرب البلاد.

وتؤكد رئيسة هيئة التميز والإبداع هلا الدقاق أن هذه المسابقة فرصة كبيرة للطلاب السوريين المهتمين بعالم المعلوماتية للتألق والتفوق على نظرائهم من مختلف الدول.

وذكرت دقاق بأن تنظيم هذا الحدث الدولي سيشكل نقلة نوعية في مسار التميز العلمي السوري، والذي يسعى دائمًا للتواصل مع العالم وتبادل الخبرات والمعارف في المجالات التخصصية، كما يعكس ثقة المجتمع الدولي بقدرات سورية العلمية وكفاءتها في تنظيم مثل هذه التظاهرات الكبرى.

وستشهد فعاليات المسابقة التي تقام عن بُعد عبر الإنترنت، منافسات قوية بين الفرق المشاركة من مختلف الدول، بما فيها إيران وسلوفاكيا وباكستان وبلغاريا وأرمينيا التي تشارك بصفة ضيوف.

وسيتم إعلان الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في حفل ختامي يوم السبت 21 أيار الجاري.

شارك الخبر على التواصل الاجتماعي :

إرسال التعليق

ربما تكون قد فاتتك