محتجي السويداء يمنعون وفود حكومية رسمية من المشاركة في احتفالات الجلاء

محتجي السويداء يمنعون وفود حكومية رسمية من المشاركة في احتفالات الجلاء

محتجي السويداء يمنعون وفود حكومية رسمية من المشاركة في احتفالات الجلاء

 

احتفل عشرات المحتجين من أهالي محافظة السويداء جنوبي سوريا، اليوم الأربعاء، بالذكرى 78 لجلاء الاحتلال الفرنسي عن البلاد، في مظاهرة عند صرح شهداء الثورة السورية الكبرى في بلدة المزرعة، بعد أن منعوا وفوداً حكومية رسمية من الوصول إلى المنطقة للاحتفال بالمناسبة.

 

وخرج مئات المتظاهرين في بلدة المزرعة بريف السويداء الغربي بمناسبة ذكرى استقلال المستعمر الفرنسي عن سوريا وللمطالبة بخروج القوات الروسية والإيرانية من سوريا.

 

وبالتزامن، كان نشطاء الحراك السلمي قد بدأوا بالتجمع في ساحة الكرامة وسط مدينة السويداء جنوبي سورية، للانطلاق إلى صرح الشهداء في بلدة المزرعة غربي المدينة.

 

وبحسب المرصد السوري، فقد أقدم أبناء بلدة المزرعة في ريف السويداء الغربي وبلدة القريا في ريف السويداء الجنوبي، على قطع الطرق المؤدية إلى البلدات، بالإطارات المشتعلة، تعبيراً عن رفضهم لتوجه وفود رسمية وحزبية تابعة للحكومة السورية لزيارة صرح شهداء معركة المزرعة.

 

وتستمر المظاهرات السلمية في السويداء المطالبة بالحرية وإسقاط الحكومة والانتقال السلمي للسلطة في البلاد والإفراج عن المعتقلين.

 

وهتف المشاركون في الاحتفالات للحرية والتغيير السياسي، ولإسقاط حكومة دمشق، وقالوا إنها “جلب احتلالات جديدة للبلاد”، وفق شبكة “السويداء 24” المحلية.

 

وبدأت الاحتفالات بعد أن قطع عشرات المحتجين، الطرق الرئيسة في بلدات القريّا والمزرعة والكفر.

 

وجاء ذلك بعد تداول تعميم صادر عن حزب “البعث” الحاكم، يدعو إلى الاحتفال بعيد الجلاء في البلدات الثلاث.

 

وفشل وفد يضم مسؤولين حكوميين وأعضاء من مجلس الشعب، وحزب “البعث”، ترافقه تعزيزات أمنية، بالدخول إلى بلدة الكفر، رغم محاولة أحد النواب، التفاوض مع المحتجين.

 

وبحسب “السويداء 24″، تعد هذه المرة الأولى التي تمنع فيها المعارضة في السويداء وفوداً حكومية من إجراء هذا الاحتفال، في “مؤشر واضح على الزخم الذي باتت تتمتع فيه قوى المعارضة”.

 

وكالة صدى الواقع السوري-فدنك Vedeng

 

 

 

شارك الخبر على التواصل الاجتماعي :

إرسال التعليق

ربما تكون قد فاتتك