مسيّرة إسرائيلية تستهدف سيارة لقيادي بحزب الله على طريق دمشق بيروت

مسيّرة إسرائيلية تستهدف سيارة لقيادي بحزب الله على طريق دمشق بيروت

مسيّرة إسرائيلية تستهدف سيارة لقيادي بحزب الله على طريق دمشق بيروت

 

تواصل التصعيد على جبهة جنوب لبنان، مع استمرار تسجيل عمليات الاغتيال التي تنفذها إسرائيل ضد عناصر وقياديين في «حزب الله» وحركة «حماس»، بحيث بات طريق دمشق – بيروت هدفاً للقصف الإسرائيلي مع تسجيل عمليتي اغتيال خلال 24 ساعة.

واستهدفت مسيرة إسرائيلية سيارة قرب حاجز للفرقة الرابعة السورية بمنطقة الديماس بريف دمشق، على الحدود مع لبنان، يستقلها قيادي في حزب الله ومرافقه.

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم (السبت) بأن مسيَّرة إسرائيلية استهدفت سيارة قرب حاجز للفرقة الرابعة بمنطقة الديماس في ريف دمشق، على الطريق بين دمشق- بيروت، مما أدى لتدميرها واحتراقها.

 

وذكر المرصد في بيان، أن شخصين كانا يستقلان السيارة وهما قيادي في «حزب الله» اللبناني ومرافقه، ولا يزال مصيرهما مجهولاً، إلا أن معلومات وكالة الأنباء المركزية أشارت إلى نجاة المستهدف.

 

وهذا الاستهداف هو الثاني من نوعه في هذه المنطقة خلال 24 ساعة، بعدما كان القصف الإسرائيلي استهدف مساء الجمعة، القيادي في «كتائب القسام» الجناح العسكري لحركة «حماس» شرحبيل علي السيد، في بلدة مجدل عنجر على بعد 5 كيلومترات من الحدود مع سوريا.

 

وتشكّل هذه الطريق معبراً أساسياً لقياديي «حزب الله» وخط إمداد ينقل عبره شاحنات الأسلحة والذخائر.

 

وأشار المرصد إلى أنه منذ مطلع عام 2024 استهدفت إسرائيل الأراضي السورية 39 مرة منها 27 جوية و12 برية، وأسفرت تلك الضربات عن إصابة وتدمير نحو 79 هدفاً ما بين مستودعات للأسلحة والذخائر ومقرات ومراكز وآليات.

ووفق المرصد، تسببت تلك الضربات بمقتل 131 عسكرياً وإصابة 57 آخرين.

 

وكالة صدى الواقع السوري-فدنك Vedeng

 

 

شارك الخبر على التواصل الاجتماعي :

إرسال التعليق

ربما تكون قد فاتتك