مشفى الأسد الجامعي بدمشق يتسلم مساعدات طبية من السفارة الصينية

مشفى الأسد الجامعي بدمشق يتسلم مساعدات طبية من السفارة الصينية

مشفى الأسد الجامعي بدمشق يتسلم مساعدات طبية من السفارة الصينية

 

دمشق، سوريا – في إطار التعاون الوثيق بين سوريا والصين، تسلم مشفى الأسد الجامعي بدمشق اليوم مساعدات طبية مقدمة من السفارة الصينية في العاصمة السورية.

وتضمنت المساعدات 3 أجهزة تصوير أشعة سينية، و4 أجهزة تنفس، و7 أجهزة مكثفة للأوكسجين.

وأشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور بسام إبراهيم إلى أن هذه المساعدات تأتي في إطار العلاقات المتميزة والاتفاقيات التعاون العلمي والثقافي بين الجامعات السورية ونظيراتها الصينية.

وأوضح الوزير بأن هذه ليست المرة الأولى التي تقدم فيها الصين مساعدات طبية إلى سوريا. فقد سبق وأن قدمت الصين في عام 2020 مساعدات طبية بقيمة 20 مليون يوان (حوالي 3 ملايين دولار أمريكي)، شملت أدوية ومعدات طبية وأجهزة تنفس اصطناعي.

وفي عام 2021، قدمت الصين مساعدات إضافية بقيمة 10 ملايين يوان (حوالي 1.5 مليون دولار أمريكي)، تضمنت لقاحات ضد كوفيد-19 وأدوية ومعدات طبية.

كما قدمت الصين في عام 2022 مساعدات طبية إضافية بقيمة 5 ملايين يوان (حوالي 750 ألف دولار أمريكي)، شملت لقاحات ضد كوفيد-19 وأدوية ومعدات طبية.

وأوضح الوزير أن الوزارة لديها خطة ورؤية مستقبلية لتعزيز هذا التعاون من خلال زيادة المنح الدراسية العلمية وإيفاد كوادر التدريس للمشاركة في المؤتمرات العلمية.

من جانبه، أكد السفير الصيني في دمشق شي هونغ واي أن بلاده مهتمة جداً بتطوير العلاقات مع سوريا ودعم جهود إعادة الإعمار، مشيراً إلى أن العلاقات بين البلدين تاريخية ومتميزة.

وأثنى رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد أسامة الجبان على أهمية تعزيز العلاقات بين الجامعات السورية والصينية، مؤكداً على خطط لتدريس اللغة الصينية وإنشاء مكتبة للأدب الصيني في الجامعة.

من جانبه، عبر مدير مشفى الأسد الجامعي الدكتور نزار عباس عن شكره للمساعدات السابقة والحالية التي قدمتها الصين للمشفى، والتي ساعدت على رفع مستوى الخدمات الطبية المقدمة.

شارك الخبر على التواصل الاجتماعي :

إرسال التعليق

ربما تكون قد فاتتك