وزير النفط السوري يدعو لإجراءات عاجلة لمواجهة آثار الزلازل

وزير النفط السوري يدعو لإجراءات عاجلة لمواجهة آثار الزلازل

وزير النفط السوري يدعو لإجراءات عاجلة لمواجهة آثار الزلازل

 

دمشق، 18 مايو 2024 – دعا وزير النفط والثروة المعدنية السوري، الدكتور فراس قدور، إلى اتخاذ إجراءات عاجلة وفعالة للتخفيف من الآثار السلبية للزلازل في البلاد.

وأكد الوزير قدور، خلال اجتماع عُقد اليوم في المركز الوطني للزلازل، على ضرورة تطبيق هذه الإجراءات المدروسة، مشيداً بجهود فنيي المركز الذين تمكنوا من إعادة تأهيل محطات الرصد بعد تعرضها للتخريب والسرقة خلال الحرب على سوريا.

وشدد الوزير على الحاجة الماسة إلى المراقبة المستمرة وإجراء صيانات دورية وطارئة لمحطات الرصد الزلزالي، إلى جانب تسريع استخدام تطبيقات إلكترونية تُبلغ عن الزلازل على الفور.

كما أكد على ضرورة تطوير البحث العلمي في هذا المجال، وتفعيل اتفاقيات التعاون العلمي مع الدول الصديقة، وإدخالها حيز التنفيذ بشكل سريع.

وناقش الاجتماع سبل تطوير الكفاءات العلمية المختصة بهذا الشأن، لتعزيز قدرات المركز الوطني للزلازل في تحليل البيانات وإعداد الدراسات العلمية المتعلقة بالنشاط الزلزالي، وتوفير المعلومات اللازمة للجهات المعنية.

وشدد الوزير على ضرورة وضع برامج تدريبية مناسبة لكوادر المركز، بما يتناسب مع الاحتياجات التدريبية الفعلية، لتعزيز جهود التصدي للتحديات الزلزالية في سوريا.

شارك الخبر على التواصل الاجتماعي :

إرسال التعليق

ربما تكون قد فاتتك