القبض على 38 مشتبهاً من خلايا داعش في الحسكة خلال عملية أمنية واسعة النطاق

القبض على 38 مشتبهاً من خلايا داعش في الحسكة خلال عملية أمنية واسعة النطاق

القبض على 38 مشتبهاً من خلايا داعش في الحسكة خلال عملية أمنية واسعة النطاق

 

تمكنت قوات سوريا الديمقراطية وبعملية خاصة مشتركة واسعة النطاق مع قوى الامن الداخلي ووحدات حماية المرأة، مساء الجمعة-السبت، من إلقاء القبض علة 38 مشتبهاً بانتمائهم لخلايا داعش الإرهابية، في ضواحي مدينة الحسكة.

 

وأصد المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية، بياناً اليوم عن تمكنها من القبض على 38 مشتبهاً لخلايا داعش، خلال عملية أمنية كبيرة، وضبطت بحوزتهم كمية من الأسلحة والذخائر.

 

وجاء البيان كالتالي: “في صباح اليوم السبت ٢٠ نيسان الجاري نفذت فرق العمليّات العسكريّة الخاصة لقوّات سوريّا الدّيمقراطيَّة، وحدات حماية المرأة وقوى الأمن الداخلي، عمليَّة خاصة وواسعة النطاق في ضواحي مدينة الحسكة. تم خلالها القبض على ٣٨ مشتبه من خلايا تنظيم داعش الإرهابي الذين كانوا يحاولون القيام بعمليات إرهابية مختلفة ضد سكان المدينة. كما تم ضبط كمية من الأسلحة والذخيرة التي كانت بحوزتهم”.                                                                                                                                           

المركز الإعلاميّ لقوّات سوريّا الدّيمقراطيّة  20 أبريل/ نيسان 2024

 

المرصد السوري من جانبه أفاد بحملة أمنية واسعة لقوات سوريا الديمقراطية وبدعم من التحالف الدولي، استهدفت عناصر خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” والمتعاونين معها في الأحياء الجنوبية من مدينة الحسكة، ومحيط سجن “الصناعة”.

 

وبحسب احصاءات المرصد، منذ بداية العام الجاري 2024، تم تنفيذ 14 عملية مشتركة بين قوات “التحالف الدولي” و”قسد” منذ بداية العام 2024 أسفرت عن اعتقال ومقتل 55 عنصر من خلايا التنظيم بينهم جنسيات أجنبية.

 

بالإضافة الى مشاركة التحالف الدولي في 84 عملية “أمنية” مشتركة مع قوات سوريا الديمقراطية خلال العام 2023 الفائت، ضمن محافظات دير الزور والحسكة والرقة وحلب، تمثلت بمداهمات وإنزال جوي واستهدافات، وأسفرت العمليات تلك عن اعتقال 518 شخص من عناصر وقيادات وخلايا تنظيم “الدولة الإسلامية”، بالإضافة لمقتل 15 من عناصر وقيادات وخلايا التنظيم.

 

وكالة صدى الواقع السوري-فدنك Vedeng

 

 

شارك الخبر على التواصل الاجتماعي :

إرسال التعليق

ربما تكون قد فاتتك