طقس سوريا اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة ليوم الأربعاء 01/5/2024

طقس سوريا اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة ليوم الأربعاء 01/5/2024

طقس سوريا اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة ليوم الأربعاء 01/5/2024

هطولات مطرية غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية على أغلب المناطق

توالي درجات الحرارة انخفاضها التدريجي لتصبح أدنى من معدلاتها بقليل مع تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة مرفق بكتلة هوائية باردة نسبياً ورطبة.

 

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها الصباحية أن يكون الجو اليوم بين الغائم جزئياً والغائم الماطر بشكل عام، وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية وحبات البرد أحياناً فوق أغلب المناطق.

 

وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية في المناطق الغربية، وشرقية إلى جنوبية شرقية في باقي المناطق، بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة تتجاوز 50 كم / سا، وخاصة في المناطق الجنوبية والجنوبية الشرقية، تثير الغبار في أغلب المناطق الداخلية، ويكون البحر خفيفاً إلى متوسط ارتفاع الموج.

 

#زخات_رعدية_شديدة_و_سيول_في_القلمون_و_المنطقة_الجنوبية_و_الوسطى.

#هطلت أمطار شديدة الغزارة مصحوبة بالعواصف الرعدية بالأمس في القلمون والمناطق الجنوبية والوسطى والأجزاء الجنوبية الغربية لريف دمشق ومحيط العاصمة دمشق مما أدى إلى حدوث سيول وفيضانات في هذه المناطق وبشكل خاص في القلمون والمنطقة الوسطى، بينما كانت الهطولات متوسطة الشدة في العاصمة دمشق.

#تستمر الفاعلية الجوية اليوم وتبقى الأجواء غائمة جزئياً إلى غائمة ماطرة أحياناً في حين تضعف الفاعلية الجوية اليوم الأربعاء على المناطق الجنوبية لتصبح فرص حدوث المطر أضعف و أقل غزارة خلال ساعات بعد ظهر اليوم بينما تبقى فرص حدوثه أفضل في المناطق الشمالية الغربية والساحلية والوسطى وصولاً إلى المنطقة الشرقية والجزيرة.

#يميل الجو للاستقرار بشكل تدريجي يوم الخميس وتضعف فرص الهطول المطري بشكل أكبر في المناطق الجنوبية بينما تبقى مستمرة في المنطقة الشرقية والشمالية الشرقية والجزيرة والساحلية بفاعلية متباينة حتى مساء يوم الجمعة، في حين تنخفض درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها بقليل في كافة المناطق لتصبح الأجواء ربيعية معتدلة، كما تبقى الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات تصل إلى 50كم/سا خاصةً في المناطق الجنوبية والجنوبية الشرقية والوسطى والجزيرة.

 

وكالة صدى الواقع السوري-فدنك Vedeng

 

شارك الخبر على التواصل الاجتماعي :

إرسال التعليق

ربما تكون قد فاتتك