طقس سوريا اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة ليوم الاثنين 29/4/2024

طقس سوريا اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة ليوم الاثنين 29/4/2024

طقس سوريا اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة ليوم الاثنين 29/4/2024

أجواء ربيعية حارة نسبياً وفرصة لهطل زخات رعدية من المطر

 

تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 8 إلى 10 درجات مئوية في المنطقة الشرقية والجزيرة والبادية ومن 3 إلى 5 درجات مئوية في باقي المناطق، نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي يمتد في كل طبقات الجو مرفق بكتلة هوائية باردة نسبياً.

 

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها الصباحية أن يكون الجو اليوم ربيعياً حاراً نسبياً بشكل عام بين الغائم جزئياً والغائم مع فرصة لهطل زخات رعدية عشوائية من المطر تكون غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية وحبات البرد أحياناً فوق المناطق الغربية والجنوبية والجنوبية الشرقية والقلمون، بينما يكون حاراً سديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والجنوبية الشرقية والجزيرة والبادية والشمالية.

 

وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية على المناطق الغربية، شرقية إلى جنوبية شرقية في باقي المناطق، بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة تتجاوز 75 كيلومتراً في الساعة وخاصة على المناطق الوسطى والجنوبية والجنوبية الشرقية تثير الغبار في معظم المناطق الداخلية، أما البحر فخفيف ارتفاع الموج.

 

#أتربة_و_رمال_مثارة_مع_زخات_رعدية_من_المطر_و_البرد_في_معظم_المناطق.

#حالة عدم استقرار شديدة تشهدها المنطقة خلال الأيام القادمة ذروتها منتصف الأسبوع تستمر حتى يوم الخميس بفاعلية متباينة  تؤدي إلى اضطرابات في الحالة الجوية ينتج عنها:

-غبار وأتربة مثارة بفعل الرياح💨 الشرقية إلى الجنوبية الشرقية المعتدلة والتي تتجاوز سرعة الهبات فيها 75 كم/سا خاصةً يومي الأثنين والثلاثاء خاصةً في المناطق الجنوبية والجنوبية الشرقية وأجزاء من المنطقة الوسطى والساحلية، ذروة حدوثها اعتباراً من ساعات بعد ظهر يوم الأثنين وتستمر حتى مساء يوم الثلاثاء المناطق الأكثر تأثراً بالغبار والأتربة المثارة الشرقية والجنوبية الشرقية والبادية والشمالية الشرقية وأجزاء من المنطقة الشمالية والجزيرة مع العلم بأن أغلب المناطق الداخلية سوف تشهد أجواء سديمية مغبرا لكن سوف تكون أقل تأثراً.

-هطولات مطرية🌦 على شكل زخات رعدية من المطر⛈ عشوائية الحدوث تكون غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية والبرد أحياناً ذروة حدوثها بدءً من ساعات بعد ظهر يوم الأثنين في المناطق الجنوبية والجنوبية الشرقية والقلمون والعاصمة دمشق حتى يومي الثلاثاء والأربعاء حيث تصبح جميع المناطق دون استثناء مهيأة لهطول أمطار🌧 غزيرة احتمالية حدوثها أكبر وأكثر شمولية مع العلم بأن الأمطار🌧 هطلت بدءً من ساعات بعد ظهر اليوم في الأجزاء الجنوبية الغربية لريف دمشق والقنيطرة على شكل زخات رعدية⛈ عشوائية من المطر مختلفة الشدة والكثافة.

-الرياح💨 معتدلة غربية إلى شمالية غربية في الأجزاء الغربية من البلاد بينما تكون شرقية إلى جنوبية شرقية في باقي المناطق مع هبات تتجاوز سرعتها 75كم/سا تستمر حتى يوم الخميس لكن تخف سرعة الهبات نهاية الأسبوع تثير الغبار في معظم المناطق الداخلية🌹.

انخفاض الحرارة⬇️🌡 بشكل تدريجي يكون أكثر وضوحا ً يوم الثلاثاء لتصبح درجات الحرارة حول معدلاتها أو أعلى بقليل نهاية الأسبوع.

البحر🌊: خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج نهاية الأسبوع بحيث يتجاوز ارتفاع الموج 1.5 متر ودرجة حرارة مياه 23 درجة🌷.

#الحالة الاستثنائية التي سوف تؤثر على البلاد تستمر حتى نهاية الأسبوع وسوف يتم متابعة هذه الحالة من خلال دراسة ورصد أي تغير يطرأ عليها من حيث شدتها ومدة تأثيرها والمناطق الأكثر تأثراً وما ينتج عنها من قبل فريق عمل مركز التنبؤ المركزي في المديرية العامة للأرصاد الجوية وايصال المعلومة الصحيحة من خلا نشرات وبوستات يومية يتم نشرها من خلال وسائل الأعلام وصفحة المديرية العامة للأرصاد الجوية على الفيسبوك🌾.

المتنبئ الجوي: حسان أحمد جردي.

ملاحظة: خارطة توضح أكثر المناطق تأثر بالغبار والأتربة المثرة بفعل الرياح ليوم غدٍ الأثنين.

#تحذيرات⚠️:

*-تدني مستوى الرؤيا الأفقية بسبب الغبار والأتربة المثارة بفعل الرياح في المناطق الشرقية والجنوبية الشرقية والبادية والشمالية الشرقية وأجزاء من المنطقة الشمالية والجزيرة.

*-تشكل السيول وحدوث فيضانات في الوديان والمنحدرات والأماكن المنخفضة بسبب غزارة الهطول المطري في معظم المناطق خاصةً يومي الثلاثاء والأربعاء.

*-العواصف الرعدية وزخات البرد المرافقة للهطول المطري.

*-الرياح النشطة والتي تتجاوز سرعة الهبات 75كم/سا خاصةً في المناطق الجنوبية والجنوبية الشرقية وأجزاء من المنطقة الوسطى والساحلية.

 

وكالة صدى الواقع السوري-فدنك Vedeng

الاقتصادية السورية Vedeng

شارك الخبر على التواصل الاجتماعي :

إرسال التعليق

ربما تكون قد فاتتك